المنتخب التونسي و نظيرة الإسباني

مُني المنتخب التونسي لكرة اليد بهزيمته الثانية على التوالي في بطولة العالم الخامسة والعشرين، المقامة حاليًا بفرنسا، وخسر أمام نظيره الإسباني «21-26»، السبت، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

وقدم المنتخب التونسي «نسور قرطاج» عرضًا جيدًا، خاصة في نهاية كل من الشوطين، ولكنه سقط أمام الخبرة الكبيرة للمنتخب الإسباني، الذي كان الأفضل في استغلال الفرص التي سنحت له.

وكان المنتخب التونسي استهل مسيرته في البطولة بعرض قوي أيضًا أمام المنتخب المقدوني، لكنه خسر «30-34».

وخلال مباراة السبت، أنهى المنتخب الإسباني الشوط الأول لصالحه «12-10»، ثم حافظ الفريق على تقدمه في الشوط الثاني ووسع الفارق، حتى حسم اللقاء لصالحه.

والفوز هو الثاني على التوالي للماتادور الإسباني في البطولة الحالية، بعدما تغلب على نظيره الأيسلندي «27-21»، الخميس.

وفرض المنتخب الإسباني سيطرته على مجريات اللعب في بداية اللقاء، فيما توالت الفرص الضائعة من المنتخب التونسي، ليوسع المنتخب الإسباني الفارق لصالحه تدريجيًا.

ولكن المنتخب التونسي انتفض في نهاية الشوط الأول وقلص الفارق إلى هدفين، ليتجدد أمل الفريق في اللقاء.

ورغم هذا، استغل المنتخب الإسباني خبرته مجددًا واستغلاله للفرص وأخطاء المنتخب التونسي، ليوسع الفارق مجددًا في الشوط الثاني، فيما قدم المنتخب التونسي أداءً قويًا أيضًا في نهاية المباراة، لينتهي اللقاء لصالح الماتادور الإسباني بفارق خمسة أهداف.

كان أيمن التومي أفضل المسجلين في صفوف المنتخب التونسي بهذه المباراة، برصيد خمسة أهداف، متساويًا مع الإسبانيين توماس فيكتور وديفيد بالجوير.