الإسبانية غاربين موغوروزا

اعتلت الإسبانية غاربين موغوروزا صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات للمرة الأولى في نسخته الصادرة، الاثنين ، على حساب التشيكية كارولينا بليسكوفا التي تراجعت إلى المركز الرابع، وباتت موغوروزا ، المتوجة هذا الموسم بلقب ويمبلدون ، ثاني لاعبة أسبانية بعد أرانشا سانشيز فيكاريو تحتل صدارة تصنيف السيدات ، كما باتت المتصدرة رقم 24 للتصنيف العالمي منذ إطلاقه أول مرة في عام 1975 .

ورفعت موغوروزا  ، التي خرجت من دور الستة عشر ببطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) ، رصيدها من 5860 إلى 6030 نقطة، وحافظت الرومانية سيمونا هاليب على موقعها في المركز الثاني وصعدت الأوكرانية إلينا سفيتولينا إلى المركز الثالث ، كما قفزت الأمريكية المخضرمة فينوس وليامز أربعة مراكز لتحتل المركز الخامس.

وخرجت المصنفة الأولى السابقة الألمانية أنجليك كيربر من المراكز العشرة الأولى للمرة الأولى منذ أيار/مايو 2012 ، حيث تراجعت ثمانية مراكز لتستقر في المركز الرابع عشر، أما الأميركية سلون ستيفنز المتوجة مساء السبت بلقب أميركا المفتوحة فقد قفزت من المركز 83 إلى المركز السابع عشر.

وجاء ترتيب اللاعبات في المراكز العشرة الأولى بنسخة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات الصادرة اليوم الاثنين الموافق 11 أيلول/سبتمبر 2017 كما يلي :
الإسبانية غاربين موغوروزا في المركز الأول برصيد 6030 نقطة
الرومانية سيمونا هاليب في المركز الثاني برصيد 5965 نقطة
الأوكرانية إلينا سفيتولينا في المركز الثالث برصيد 5640 نقطة
التشيكية كارولينا بليسكوفا في المركز الرابع برصيد 5520 نقطة
الأمريكية فينوس وليامز في المركز الخامس برصيد 4756 نقطة
الدنماركية كارولين فوزنياكي في المركز السادس برصيد 4640 نقطة
البريطانية جوهانا كونتا في المركز السابع برصيد 4520 نقطة
الروسية سفتلانا كوزنينتسوفا في المركز الثامن برصيد 4410 نقاط
السلوفاكية دومينيكا سيبالكوفا في المركز التاسع برصيد 3770 نقطة
اللاتفية ايلينا أوستابنكو في المركز العاشر برصيد 3502 نقطة.