أوزيبيو دي فرانشيسكو

أعرب أوزيبيو دي فرانشيسكو، المدير الفني لنادي روما، عن حزنه الشديد بعد خسارة فريقه بثنائية نظيفة أمام فيورنتينا أمس السبت في الجولة الـ31 من الدوري الإيطالي، مؤكدًا أن كتيبة الذئاب فشلت في حسم الفرص التي أتيحت لها.

وقال دي فرانشيسكو في تصريحات لشبكة "ميدياسيت بريميوم": "تقلينا هدفين من محاولتين لفيورنتينا، ولكننا نتحمل ذلك لأننا لم ندافع بصورة جيدة".

وأضاف: "نتحمل المسؤولية لأن هذه الهزيمة شبيهة بهزيمتنا أمام برشلونة، فمرة أخرى لم نستطع استغلال الفرص المتاحة لنا، ولم نكن حاسمين في الهجوم كما كانت هناك أخطاء في الدفاع أيضًا".

وكان روما قد خسر في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي أمام برشلونة بنتيجة (4-1) على ملعب كامب نو، علمًا بأن مباراة الإياب ستقام على ملعب الأولمبيكو يوم الثلاثاء المقبل.

وأضاف مدرب الجيالوروسي عن الخسارة أمام فيورنتينا: "بعض اللاعبين لا يتحملون لعب 90 دقيقة كل 3 أيام، علينا أن نقوم بتحليل الأداء الذي قدمناه أكثر من تحليل النتيجة، لأننا كنا نستحق نتيجة أفضل، علينا أن نتقبل الخسارة وأن نبدأ التفكير في لقاء برشلونة".

وواصل: "لقد ضغطنا على مرمى المنافس باستمرار وحاولنا تقديم كل شيء، ولم ننجح في إنهاء الفرص التي صنعناها، لكن هذا يعني أننا نسير على الطريق الصحيح".

وعن إمكانية تحقيق معجزة أمام برشلونة في مباراة العودة قال: "نحن نلعب كرة القدم لأجل هذا النوع من المباريات، التي يريد أن يعيشها الجميع".

واختتم: "قبل ذلك لم يكن لدينا شيء لنخسره، لكن الآن أريد أن يكون لدينا شيء لنخسره، إذا نجحنا في استغلال الفرص المتاحة لنا أمام برشلونة، فسوف نستطيع فعلها".