الأرجنتيني دييغو شفارتزمان

ودع الأرجنتيني دييغو شفارتزمان بطولة أكابولكو المكسيكية للتنس، بعد خسارته الأربعاء "فجر الخميس" بتوقيت غرينيتش، 6 / 3 و5 / 7 و6 / 4 أمام الأميركي ريان هاريسون، الذي تأهل إلى دور الثمانية لملاقاة الألماني ألكسندر زفيريف، واحتاج هاريسون، الذي أقصى في الدور الأول مواطنه جون إيسنر، لساعتين و17 دقيقة لحسم مباراته أمام شفارتزمان، الفائز مؤخرًا بلقب بطولة ريو دي جانيرو البرازيلية.
 
وتأهل أيضًا لدور الثمانية من البطولة المكسيكية اللاعب النمساوي دومينيك ثيم إثر تغلبه على الكندي دينيس شابولافوف 6/ 2/ و6 / 3، وقال ثيم عقب اللقاء "كنت أشعر أنني بخير، الجميع يعرف مدى خطورة منافسي ولكنني قدمت مباراة كبيرة منذ النقطة الأولى، إنها المباراة الأفضل التي قدمتها في الأسابيع الأخيرة وربما الأشهر الأخيرة أيضًا".
 
وتابع اللاعب النمساوي قائلًا "هذا الملعب دائمًا ما يشعرني بالراحة، إنه يروق لي لأن أرضيته ليست زلقة للغاية ولهذا دائمًا ينتابني شعور جيد عندما آتي إلى هنا بعد جولة البطولات في أميركا الجنوبية على الأراضي الرملية".
 
ويلتقي ثيم، المصنف السادس عالميًا، في الدور الآتي من البطولة مع الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الذي أقصى الإسباني دافيد فيرير من الدور الثاني بتغلبه عليه 6 / 4 و4 / 6 و6 / 3، وكان الألماني الكسندر زفيريف في وقت سابق قد تغلب في الدور الثاني بصعوبة بالغة على مواطنه بيتر جوجوفيتسك بنتيجة 7 / 6 و"8 / 6" و6 / 3.
 
وفي منافسات السيدات، فازت المرشحة الأولى للتتويج باللقب، الأميركية سلون ستيفنز 5 / 7 و7 / 6 "8 / 6" و6 / صفر على الهولندية أرانتشا روس لتتأهل إلى دور الثمانية، وسقطت مونيكا بويج، أول لاعبة من بورتوريكو تحصل على ميدالية ذهبية أولمبية، 6 / 1 و6 / 4 أمام السويدية ريبيكا بيترسون.