القيادي طاهر مسعد

أكد القيادي طاهر مسعد العقلة قائد الكتيبة السابعة في اللواء 33 مدرع المرابطة في سناح أنه ألقى القبض على أكبر مهرب للمشتقات، يقوم بتهريبها من عدن وحضرموت لمحطات تقوم بتهريبها للحوثيين. 

وقال العقلة إنه تم إلقاء القبض على المهرب ناظم العتمي وهو يفرغ حمولة قاطرة نفطية في إحدى المحطات غير المرخصة، وتم نقله إلى الاستخبارات في عدن.

 وأضاف العقلة في حديث إلى "اليمن اليوم" أن العتمي يقوم بتهريبها من عدن وحضرموت إلى محطات السوق السوداء، التي بدورها تزود الحوثيين بالمشتقات النفطية.

 وأشار العقلة إلى أن السبب الرئيسي في ظهور أزمة المشتقات في مناطق سيطرة الشرعية، هي تهريبها بطريقة منظمة، ويكسب من يقف وراء التهريب ملايين الريالات، مشيرا إلى أن العتمي كان لا يملك شيئًا وجمع ثروة من التهريب. 

وتساءل القيادي في الجيش طاهر العقلة أين دور الأمن وسلطات الدولة مما يجري من عملية تهريب تؤثر على الاقتصاد وتسبب أزمة لدى المواطن في المحافظات الخاضعة لسيطرة الشرعية؟

وطالب المحافظ والسلطات الأمنية والمقاومة والجهات الرقابية في الضالع، بالوقوف في وجه المهربين كونها منطقة تماس مع الحوثيين. 

وملاحقتهم وعدم اعطائهم اي فرصة للعبث بالمشتقات واستمرار تهريبها. وكان العقله قد تمكن من ضبط اموال ضخمة قبل شهور كانت في طريقها للحوثيين.