العميد صالح السيد

كشف مدير أمن محافظة لحج العميد صالح السيد، بأن الأمن اعتقل 3 عناصر من تنظيم القاعدة وقتل رابع في المواجهات، وأكد أن الأمن اعتقل ثلاثة عناصر متطرفة ينتمون لتنظيم القاعدة ومقتل رابع خلال عملية مداهمة نفذتها قوات الأمن والحزام الأمني لوكر التنظيم في منطقة المحلة في لحج، وقد نفذت العملية بعد عمل استخباراتي دقيق تمكنت من خلالها الأجهزة الأمنية معرفة الموقع الذي تتحصن فيه العناصر المتطرفة والتي تحصنت بأحد الهناجر في المنطقة وتدبر لأعمال متطرفة تقلق السكينة العامة وتزعزع أمن وإستقرار المحافظة.

وأوضح العميد صالح السيد لـ"اليمن اليوم" أن العناصر المتطرفة أطلقت النار على الأجهزة الأمنية خلال مداهمتها وتعاملت القوات الأمنية مع الحادث بالشكل الأمني اللازم بما تقتضيه الحاجة، وأن القيادي في تنظيم القاعدة المكنى أبو علي اللحجي قتل قبل نحو أسبوع في عملية أمنية نوعية.

ولفت السيد، أن الأمن في محافظة لحج يشهد تحسنًا ملحوظًا ويتعامل بكل حزم مع من يحاولون إثارة الفوضى وإقلاق السكينة العامة، منوهاً بأن الاجهزة الأمنية ستضرب الإرهاب بيد من حديد وتستمر بملاحقة عناصرة وقياداته الظالة التي تستهدف الوطن.

واشاد السيد بدعم رئيس الجمهورية عبده ربه منصور هادي والتحالف العربي بدعم الجهاز الأمني بلحج الامر الذي ساعد بتأهيل الجنود وتوفير الامكانيات الازمة في العمليات الأمنية.