منسق ائتلاف الإغاثة ماجد بن كاروت

أكد منسق ائتلاف الإغاثة، والأعمال الإنسانية في محافظة البيضاء، ماجد بن كاروت، أن محافظة البيضاء جزء من المحافظات اليمنية التي تغيب عنها الإغاثة بشكل كبير جدًا حيث لم يقدم للبيضاء سوى 2700 سلة غذائية من الهيئة الكويتية اليمنية.

وكشف ماجد بن كاروت، في حوار خاص لـ"اليمن اليوم"، أن المحافظة التي يقطنها نحو 800 ألف نسمة بحاجة إلى تدخل كبير حيث وضع النزوح الداخلي والخارجي يقارب الـ10 ألف أسرة وما يقارب 5000 مهاجرًا أجنبيًا لاجئين ووضع هذه الأسر ما سآوي فالجوع يتفشى والفقر ينتشر ولفت بن كاروت إلى أن المعارك مستمرة في عدد من المديريات، وأن الموظفين الذين يقارب عددهم 10 ألف موظف في مختلف القطاعات لم يتسلموا الرواتب للشهر الخامس على التوالي، وهذا ما ضاعف الكارثة الإنسانية.

وأكد منسق الإغاثة أن هناك قرى بأكملها في مديريات مكيراس والزاهر والقريشيه وولد ربيع مهجًرة وتعيش في حالة مؤلمة لحيث والبيضاء مصنفة المحافظة الثانية في الفقر على مستوى اليمن.

وأشار إلى أن معاناة محافظة البيضاء بدأت مبكرًا بدعوى الحرب على التطرف، في منتصف 2014 م، وأن ما يقدمه الغذاء العالمي من معونات لنصف حالات الضمان الاجتماعي من نصف 25 كيلو قمح لا يفي للعيش الكريم.

ودعا ماجد منظمات الامم المتحدة لزيادة الدعم والعمل مع منظمات محليه بدلا من البحث عن منظمات وصفها بالفاسدة تعمل على نهب المعونات، ووجه  دعوه لمركز الملك سلمان للإغاثة للتدخل في توفير 50 الف سلة غذائية طارئه لتلافي كارثة انسانية قادمة لا سمح الله من جراء غياب سبل العيش الكريم.

ولفت إلى الجانب الصحي في المحافظة بأنها تعاني من نقص في المعونات الطبية حيث كان انتشارًا لأمراض الكوليرا ووفيات وكذا مركز غسيل الكلى بحاجة الى تدخل عاجل ليواصل تقديم أعماله الخيرية المجانية.