الأجهزة الأمنية في اليمن

أعلنت شرطة المهرة القبض على أكثر من خمسة وثمانين متهماً بترويج المخدرات خلال الفترة الماضية، وإحالتهم إلى النيابة الجزائية في حضرموت وقال نائب مدير الأمن والشرطة مدير البحث الجنائي، العقيد أحمد علي رعفيت، إن الحملة الأمنية مستمرة لمكافحة المخدرات جاء ذلك خلال ندوة توعوية أقامتها إدارة الأمن والشرطة في محافظة المهرة حول 'المخدرات وأضرارها'.

واستهدفت الندوة الوجهاء والأعيان والشخصيات الاجتماعية في المحافظة، مؤكدة أهمية التصدّي للكثير من الظواهر السلبية، ومنها آفة المخدّرات بدوره، قال وزير الداخلية، إبراهيم حيدان، إن محافظة المهرة استطاعت بوعي أبنائها الحفاظ على مؤسسات الدولة، في ظل انهيارها في معظم المحافظات، مشيداً بدور الأجهزة الأمنية في رصد وضبط كل المخالفين، وتضافر الجهود الرسمية والشعبية في مكافحة المخدرات.

وقبل يومين، اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن ومسلحين من مروّجي مادة 'الحشيش' في مدينة 'الغيضة' مركز محافظة المهرة.
وقالت مصادر محلية إن المواجهات اندلعت بالقرب من مبنى المحافظة من اتجاه 'الكورنيش'، بعد رصد الأمن تحرّكات المجموعة المسلحة من مروّجي المخدرات، ونفذ هجوما لضبطهم.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات اندلعت عقب إلقاء المسلحين قنبلة يدويّة على دوريات رجال الأمن، لتندلع اشتباكات استمرت نصف ساعة، تمكّن خلالها المسلّحون من الفرار، في حين لم تحدث أي أضرار بشرية.وجاء ذلك بالتزامن مع استمرار الأجهزة الأمنية في تنفيذ حملة واسعة لمكافحة وتعقب مادة 'الحشيش' المخدر في المحافظة.

قد يهمك أيضا

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي بعدد من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية والعسكرية والسياسية من أبناء محافظة المهرة

 

محافظ المهرة يتفقد سير العمل في ديوان المحافظة