تنظيم داعش

كشفت مصادر امنية، أن قطاع الأمن الوطني بالقاهرة، تمكن من القبض على عامل بمستشفى خيري بمنطقة الزيتون، يتواصل مع تنظيم "داعش"، ويسعى لنشر الأفكار التكفيرية بين الشباب، تمهيداً لتجنيدهم ضمن خلايا التنظيم بالقاهرة.

وأشارت المصادر الأمنية، إلى أن قطاع الأمن الوطني وصلته معلومات مؤكدة عن قيام أحد العاملين بمستوصف خيرى بمسجد العزيز بالله، بمنطقة الزيتون، يتواصل مع عدد من قيادات تنظيم "داعش"، على وسائل التواصل الاجتماعي، ويلتقى بعضهم في أماكن متفرقة بالقاهرة، بهدف التخطيط لتنفيذ عمليات ضد مؤسسات الدولة المصرية.

وأضافت المصادر الأمنية، أن مسجد العزيز بالله، بمنطقة الزيتون، كان مركزاً  للتيارات المتطرفة في القاهرة، وذلك منذ مرحلة السبعنيات من القرن الماضي، بعد أن سيطرت تيارات السلفية الجهادية، تحت رعاية أمير الجماعة الإسلامية الراحل، عمر عبدالرحمن، على المسجد، وحولته لمنبر للفكر المتشدد، وتخريج العناصر المنحرفة فكرياً.

وأكدت المصادر الأمنية، أن تحريات الأمن الوطني، أسفرت عن صحة المعلومات، وتم استهداف المتهم بقوة أمنية مشددة والقبض عليه، وتحرير محضر بالواقعة، وإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.