الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن المجموعة الشبابية التي عرضت مشروعاتها خلال منتدى أفريقيا 2018، نماذج مشرفة للشباب في أفريقيا، موجهًا الشكر لكل من شارك في جلسة رواد الأعمال في أفريقيا.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال منتدى إفريقيا 2018، بمدينة شرم الشيخ اليوم السبت،:" أننا جميعا كمجتمع وحكومة ورجال أعمال وشباب، لابد من توضيح أسباب عدم نجاحنا في توفير حياة أفضل وفرص عمل للشباب في أفريقيا، ولابد أن نوضح عوامل التحدي، التي تواجه دولنا وحكوماتنا".

وأشار السيسي إلى أنه ينبغي أن يدرك الشباب حجم تلك التحديات، وأن يكونوا على دراية بما تواجهه الدولة وحجم الطاقة المطلوبة لتوفير متطلبات البنية الأساسية، والتكلفة المالية المطلوبة لدولة من الدول وكذلك الطاقة اللازمة لإقامة المشروعات والصناعات المختلفة.

وتابع السيسي: "أننا لن نتحدث عن البيروقراطية ومستوى التعليم والبنية الأساسية وحجم المتطلبات في المنظومات المختلفة في دولنا، وهي تحديات لا يجب أن تعوق الشباب وطموحاته في غد أفضل لهذه القارة"، مشيرًا إلى أن الأنظمة في قارة أفريقيا مطالبة بتوفير الإمكانيات اللازمة لتحسين البنية الأساسية في القارة السمراء، وهو ما تحدثت فيه كثيرًا مع الأشقاء من رؤساء القارة الإفريقية.