وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب

 أكد وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب  يوم الأحد بالجزائر العاصمة أنه على الجزائر أن تكثف جهودها في الابتكار  باللجوء إلى الاستعمال التلقائي لتكنولوجيات الاعلام و الاتصال و الرقمنة  التامة  من أجل "اندماج افضل" في اقتصاد المعرفة.

و أوصى الوزير في كلمة ألقاها خلال اجتماع حول رقمنة البث الإذاعي و  التلفزي انه "أمام العولمة التي تشهدها وسائل الاتصال  يجب على الجزائر أن  تكثف جهودها في الابتكار لا سيما باللجوء إلى الاستعمال التلقائي لتكنولوجيات  الاعلام و الاتصال و الرقمية من اجل "اندماج افضل في اقتصاد المعرفة".

و ذكر الوزير أن الرقمنة التامة ستكون "فرصة رائعة" ل"تحقيق التقدم في  بلادنا" في هذا المجال  مشيرا إلى ان الأمر لا يتعلق فقط بالانتقال من النظام  التناظري إلى النظام الرقمي بل هو رهان يجب إدراجه ضمن رؤية واسعة و هي  الانتقال الرقمي".

و أضاف السيد بوشوارب أن بناء نموذج صناعي جديد مستوحى من نموذج النمو  الاقتصادي يحرص على " دعم" كل المشاريع الكبرى التي تشكل خطوة صناعية يجب ان  نهيئ كل الظروف لإنجاحها".

و اوضح الوزير قائلا" نعمل في إطار البرنامج الوطني للتحول نحو الطاقات  المتجددة و نعتمد نفس المبدأ بالنسبة للتحول الرقمي إذ نمتلك أرضية صناعية  جاهزة بإمكانها ان تتكيف بسرعة مع الواقع الجديد و تسعى لاستخدام التحيينات  الصناعية و القيادية و تحسين الكفاءات".

و أكد الوزير في ذات السياق على ضرورة تطوير التعاون للوصول إلى تصنيع  تجهيزات الاستقبال من طرف المصنعين في هذا المجال لضمان تعميم التلفزة الوطنية  الأرضية.