المكتبة العمومية

شهدت الطبعة السابعة لمهرجان القراءة في احتفال التي انطلقت فعالياتها يوم الأحد بالمكتبة العمومية للمطالعة بالشلف إقبالا  "معتبرا" للأطفال على الأنشطة و الورشات الثقافية حسبما استفيد لدى المنظمين.

و اعتبر مدير الثقافة أحمد مودع أن هذه التظاهرة الثقافية التي تبنت شعار "  بالقراءة تتواصل الأجيال وتبنى الأوطان" استقطبت جمهورا واسعا من الأطفال  داعيا الأولياء إلى الإقبال بقوة من أجل السماح لأطفالهم بالتفاعل والمشاركة  في المسابقات المنظمة.

كما أضاف أن هذا المهرجان سيساهم في رفع المقروئية وتعزيز مكانة الكتاب حيث  تم الاستعانة بنفسانيين و مختصين في النطق (أرطفونيين) من أجل المساهمة في  تأطير الورشات وترسيخ ثقافة المطالعة لدى الطفل فضلا عن تكييف جميع النشاطات  المسرحية والفنية والثقافية حول الكتاب والمقروئية.

من جهته ثمن مدير المكتبة العمومية للمطالعة أحمد قمومية هذا النشاط الذي  يهدف  حسبه - للاستثمار في الطفل من خلال ورشات القراءة و المطالعة و تلخيص  الكتاب و كذا إبداع الرسم و الخط العربي فضلا عن العروض المسرحية و خرجات  المكتبة المتنقلة التي ستجوب ضواحي ولاية الشلف.

و أضاف ذات المتحدث أنه سيتم تنظيم قافلة إلى دائرة تاوقريت يوم الأربعاء  المقبل لزيارة الموقع الأثري الروماني بقرية "أولاد عبد الله" في إطار تثمين  الممتلكات التاريخية و التشجيع على القراءة حيث سيكون الموقع الأثري مسرحا في  الهواء الطلق للمطالعة و عدة أنشطة ثقافية.

و استحسنت السيدة "خديجة" إحدى زائرات المهرجان رفقة أبنائها هذه الاحتفالية  التي تخلق جو المنافسة الثقافية العلمية و تساهم في الترويح عن الأطفال خاصة  أنهم في عطلة بالإضافة إلى إعادة المكانة الحقيقية للكتاب في ظل منافسة الكتاب  الالكتروني والتطور التكنولوجي على- حد قولها -.

للإشارة تدوم فعاليات الطبعة السابعة لمهرجان القراءة في احتفال إلى غاية  الثلاثين من الشهر الجاري وستتخللها مسابقات في الشعر و الكتابة بالخط العربي  و نشاطات مسرحية.