رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد وأحمد أويحيى

 رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، اليوم الثلاثاء ببكين، العلاقات الجزائرية-التونسية "الممتازة" معربا في هذا الصدد عن ضرورة الارتقاء بالتعاون الاقتصادي للبلدين إلى مستوى تعاونهما السياسي.

وصرح السيد الشاهد عقب اللقاء الذي أجراه على هامش المنتدى الثالث (3) للتعاون الصيني-الافريقي مع  الوزير الأول أحمد أويحيى الذي يمثل في هذه القمة  رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة يبالقول "العلاقات بين تونس والجزائر ممتازة. فهي تاريخية وفريدة".

وفي تذكيره بعقد خلال السنة القادمة اجتماع اللجنة الثنائية الجزائرية التونسية، أشار السيد شاهد إلى أنه تطرق مع السيد أويحيى المواضيع المتعددة ذات الاهتمام المشترك، منها " إقامة السياح الجزائريين الذين تنقلوا في هذه الصائفة إلى تونس وكذا المبادلات التجارية بين البلدين الجارين".

و أضاف أنه تطرق مع  نظيره الجزائري إلى "طرق و سبل الارتقاء أكثر بالعلاقات الاقتصادية الجزائرية التونسية و رفعها الى مستوى العلاقات السياسية التي تربط البلدين تحت قيادة الرئيسين الباجي قايد السبسي و عبد العزيز بوتفليقة". وبعد أن وصف لقائه مع السيد أويحيى ب "الايجابي" اعتبر السيد الشاهد أنه "يعد" بالأحسن"لمستقبل العلاقات الجزائرية التونسية.و جرى اللقاء الذي جمع أويحيى و شاهد بحضور وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل.