وزارة الزراعة والري والثروة السمكية

عقد وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ، اليوم في عدن ، اجتماع موسع مع تجار المواشي برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الخدمات الزراعية المهندس امين باقادر ، مناقشة عملية استئناف استيراد المواشي مع قرب عيد الاضحى المبارك ، ومعالجة كافة المشاكل والصعوبات التي تواجه التجار   .

وتطرق الاجتماع  ، الى استعراض اهم المشاكل والمعوقات التي يواجهها التجار خلال هذه المرحلة من تدخل بعض الجهات التي فرضت رسوم إضافية ساهمت تأزم التجار ،  و ارتفاع اسعار اللحوم والمواشي على المواطنين ، و أهمية التعاون والشراكة مع السلطة المحلية في تعزيز الاستقرار اللازم في المحافظة ومحاسبة المخالفين  .

و أكد باقادر في الاجتماع ، ان الوزارة ممثلة بوزير الزراعة والثروة السمكية اللواء سالم  السقطري ، تسعى مع السلطة المحلية بعدن ممثلة بالمحافظ احمد لملس، على تذليل كافة الصعوبات امام تجار المواشي ومعالجة مشاكلهم التي ساهمت في رفع اسعار اللحوم بدرجة كبيرة ، و لتسهيل مهامهم في دعم المحافظة بالثروة الحيوانية ، والعمل على تخفيف معاناة المواطنين بما يتعلق بأسعار اللحوم ، ومحاسبة الجهات التي تفرض رسوم إضافية على تجار المواشي .

وأوضح ، ان المحاجر البيطرية تعد الجهة المسئولة على دخول المواشي الى المحافظة من مصادرها سليمة  ، وتعمل على توفير الحماية الصحية من خلال عمليات الفحص البيطري للوقاية من الامراض والاوبئة والحفاظ على سلامة المواطنين .. مشددا ، على تجار المواشي ضرورة التواصل مع الوزارة في رفع أي شكاوي او مواجهة أي مشاكل تواجه عملهم في توفير المواشي ، او بما يتعلق بالاسعار .

حضر الاجتماع مدير عام صحة الحيوان والحجر البيطري الدكتور عبدالرحمن الخطيب ، ونائب مدير عام مكتب الزراعه عدن صالح السكران ، وعدد من كوادر الوزارة وعدد من تجار الماشيه .

قد يهمك ايضا:

المياه تتهم هيئة الأراضي بالتواطؤ مع ناهبي الأراضي في لحج

سقوط صخرة كبيرة في طريق صبر ونجاة العديد من السيارات بأعجوبة