البحرين

تستضيف البحرين، خلال الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر المقبل، فعاليات “معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017” في نسخته الأولى، وذلك بتنظيم من قوة دفاع البحرين (الجيش)، وتحت رعاية القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وسيتم عرض أحدث المعدات والأسلحة في نظم الدفاع البرية والجوية والبحرية والقوات الخاصة، وذلك بمشاركة أكثر من 100 عارض دولي، إضافة إلى العديد من الفعاليات المصاحبة، كالرماية وعروض المركبات العسكرية وهبوط المظليين والسفن الحربية”.

وأكد قائد الحرس الملكي ورئيس المؤتمر، العميد الركن ناصر بن حمد آل خليفة، أن اللجنة العليا للمعرض تتطلع إلى تنسيق الجهود العسكرية والدبلوماسية، لتعزيز التعاون بين البحرين والمجتمع الدولي، ودعم قوة دفاع البحرين في تطوير قدراتها الدفاعية، وإبقائها في حالة الجاهزية القتالية العالية.

ويعد “مؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017″، أحد أهم المعارض العسكرية في منطقة الشرق الأوسط، بحسب الصحيفة البحرينية، والتي نقلت عن القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن خليفة بن أحمد آل خليفة، أن المعرض والمؤتمر سيكونان منصة حصرية للقاء والتواصل مع خبراء قطاع الدفاع وكبار مندوبي الشركات المتخصصة في هذا المجال.