الفنانة الصغيرة روان جاسر

تقيم الفنانة الصغيرة روان جاسر، معرضها الفني تحت عنوان "تحت أربعة" بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية بدار الأوبرا المصرية، في السابعة مساء الخميس، والمقرر أن يستمر حتى السابع من يناير الجاري.

يفتح المعرض أبوابه أمام الزائرين من العاشرة صباحًا وحتى الثانية ظهرا، ومن الرابعة والنصف مساء حتى الثامنة والنصف مساءً عدا يوم الجمعة.
يشار إلى أن "روان" فنانة صغيرة تجاوزت الأربع سنوات بقليل، ويضم المعرض لوحات الفنانة الصغيرة والتي أبدعتها وهي دون الأربع سنوات، ولقبها النقاد بالطفلة المبدعة والطفلة ذات الإبداع الفني المبكر والفنانة الواعدة.

وأقامت"روان" في 25 نوفمبر الماضي معرضها الأول في التصوير في أتيلية القاهرة بعنوان "تحت أربعة" نسبة إلى إنتاجها أغلب أعمالها قبل عمر الأربع سنوات.
وانتجت "روان" ما يقرب من 40 لوحة بمفردها وبدون أى تدخل أو مساعدة من أحد أغلبها لوحات تجريدية، أما أعمالها بعد سن الأربع سنوات فلم تتجاوز الخمس لوحات من أعمالها، وأدخلت في بعضها رسم البورتريه بأسلوبها الفطري والطفولي فوق تلك المساحات اللونية المنسجمة.
وقال عنها الناقد الفني الدكتور مصطفى يحيى عميد معهد النقد الفني: رسومات روان جاسر خورشيد بها حرية مطلقة وعفوية إيقاعية متناغمة مع عالمها الطفولي المتناص مع تجلياتها لعالم منطلق تتلمسه في ألوانها الزاهية المتصالحة مع المكان، وأحيانا ترصد وجوه لها صفة المشاعية لتتبع وجوه البشر جميعا، إنه عالمها الحالم باللون والخط المنطلق لعوامل البراءة.

قد يهمك ايضا

تعرف على تفاصيل البوم تامر حسني الجديد المقرر طرحه في موسم 2020

سعد لمجرد يتفوق على عمرو دياب بتتر المسلسل المغربي " دابا تزيان "