معرض الشارقة الدولي للكتاب

قدَّمت الطاهية ربّة المنزل رحمة عبدالرحمن قاسم، المشاركة من موقع الطهو الشهير "كوكباد"، وصفتها الخاصة من "السينابون" بنكهات ممزوجة برائحة الحلوى الغنية بمذاقات أصيلة وعصرية، والتي صنعتها في ركن الطهو ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ37، الذي يقام حاليا في الشارقة، ويستمر حتى 10 الشهر الجاري.

وصنعت رحمة قاسم "السينابون" المكون من 5 أكواب دقيق و2 كوب حليب دافئ وربع كوب زيت زيتون و3 ملاعق سكر، وظرف كريمة خفق بودرة، وملعقة ونصف خميرة، وبيضة، وملعقتين كبيرة من الزبدة، وملعقة سكر بني، وملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، وأعدت الصلصة من 6 حبات من الجبنة، وكوب وربع من الكوب المكثف والمحلى.

وشهد ركن الطهو تفاعلا كبيرا من قبل الحضور، الذي أعجبوا بنكهة "السينابون" المميزة، وسارعوا للتعرف على سرها الخاص في إعداد هذه الوصفة، وطرحوا العديد من الأسئلة بشأن وصفاتها الخاصة الموجودة على موقع "كوكباد".

وقالت رحمة قاسم: "سعدت جدا بمشاركتي في معرض الشارقة الدولي للكتاب، وتقديم وصفتي الخاصة، أمام زوار المعرض، حيث تم ترشيحي من قبل موقع "كوكباد"

الذي شاركت فيه أكثر من 118 وصفة خاصة بي، وحصلت على مسمى نجمة "السينابون" على الموقع الذي يجمع مئات الوصفات من مختلف الثقافات التي أضافتها أيادي محبات للطهو والحلويات".