مصلحة الهجرة والجوازات في تعز

استأنفت مصلحة الهجرة والجوازات بمدينة تعز (جنوبي غرب اليمن) أمس الأحد، العمل في المصلحة بشكل جزئي دون تأكيد استمرار العمل في الأيام القادمة.

وقال نائب مدير مصلحة الهجرة والجوازات بتعز، صادق المخلافي  أنه كان من المقرر عقد مدير المصلحة منصور العبدلي، صباح اليوم اجتماع مع اللجنة الأمنية لمناقشة الآلية الأمنية لإعادة العمل في المصلحة لكنه لم يتم؛ بسبب تغيير مكان الاجتماع، وكان هناك بعض المواطنين أمام مبنى الجوازات، تم قطع لهم جوازات.

وأشار إلى أن الذين تم قطع لهم الجوازات نحو 50 مواطنًا بينهم مرضى وجرحى، موضحًا أن هناك اجتماعًا سيعقد يوم غدٍ للجنة الأمنية والعبدلي لمناقشة الآلية الأمنية لاستئناف العمل بشكل رسمي ومستمر.

وأكد منصور أن إدارة المصلحة جاهزة لاستئناف العمل فيها، لكنها تنتظر توجيهات الجهات الأمنية في المحافظة للبدء في قطع وإصدار الجوازات للمواطنين، وذلك لأن قرار التوقيف جاء بأمر من تلك الجهات.

وفي تصريح سابق لنائب المصلحة، صادق المخلافي قال إن استمرار توقف المصلحة عن العمل للشهر الرابع على التوالي، يعود إلى دواعٍ أمنية، لم يفصح عن طبيعتها، خصوصًا مع توافد الكثير من المواطنين من بقية المحافظات للحصول على الجوازات.

وأضاف أنه يجري قطع الجوازات للحالات الاستثنائية تكون أسبابها مقنعة كالحالات المرضية أو للطلاب الحاصلين على منح دراسية، وفق معايير معينة ووثائق رسمية.

وفي شهر فبراير الماضي، أعلنت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز عقب اجتماعٍ لها، عن توقف العمل في مصلحة الهجرة والجوازات بالمدينة؛ لأسبابٍ أمنية لم يتم ذكرها أو الإشارة إلى طبيعتها.

قد يهمك أيضا

أحزاب سياسية تندد بإغلاق مؤسسات حكومية في تعز

 

محافظ تعز يشيد بنجاحات مصلحة الهجرة والجوازات بالمحافظة