سيفيك تايب آر 2017

كشفت شركة "هوندا" عن سيارتها الجديدة "سيفيك تايب آر 2017"، في جنيف قبيل الافتتاح الرسمي في أوروبا هذا الصيف، ما يقرب من 20 عامًا بالضبط منذ بدء العمل به عام 1997، في الجيل الخامس من تلك السيارة الأسطورية، ذات الدفع بالعجلات الأمامية وواحدة من عدد قليل من سيارات الهاتشباك العالمية، واشتمل هذا الإصدار على مجموعة من التحسينات في الأداء، والتعامل، وبطبيعة الحال، التصميم.

ويكمن تحت غطاء محرك السيارة، محرّكًا بسعة لترين من نوع "VTEC"، بقوة 316 حصانًا وعزم دوران من 400 لفة في الدقيقة، ولا تتحدى سيارة "سيفيك تايب آر الجديدة"، المركبات ذات الدفع بالعجلات مثل فورد فوكس التي تعمل بمحرك 345 حصانًا أو أودي الجديدة التي جاءت بمحرك 400 حصان.

واشتملت السيارة على 3 انماط معزّزة للقيادة، النمط الرياضي، والنمط الأكثر شهرة والمعروف "lairy+R"، والنمط الثالث والأحدث "كومفورت"، وفي النمط الاخير تعديلات بسيطة لبعض الامور الموجودة في هوندا تايب، لتعزز كفاءة القيادة، وصرحت هوندا أن الطارد الإيرودينامي في هذا الأصدار الجديد أكثر شمولا من النموذج السابق. تعرض النموذج الحالي من سيفيك تايب آر بالتأكيد لانتقادات من أولئك الذين شعروا بمبالغات في هيكل السيارة  والتي أشاروا إلى أنها جاءت محض زينة، ربما يقصدون الهوايات الخارجية الموجودة لإضفاء شكل مميّز على السيارة إلا أنها لا تعمل، لكنها ليس لها أي تأثير كبير على الأداء. 

ويعتبر الموديل الجديد من السيارة أكثر انسيابية وسلاسة، ويتحمّس الكثيرون للموديل الجديد من هوندا سيفيك آر حتى وأن افتقدت إلى البوابات القوية، وعلى الرغم من بعض العيوب الجمالية، فإن هذا النموذج لا يزال واحدة من السيارات ذات الدفع بالعجلات الأمامية الأكثر إثارة في السوق، وبعيدة كل البعد عن السيارة العائلية والمعروفة بالفانلي سيفيك.