وزارة الثقافة المغربية

تنظم وزارة الثقافة والإعلام المغربية، بالتعاون مع المجلس الوطني للموسيقى، عضو المجلس العالمي للموسيقى، الدورة السابعة للمهرجان الدولي للفنون والثقافة "صيف الأوداية"، في الفضاء الأثري للأوداية، في الفترة بين 29 و31 يوليو / تموز 2017، في إطار الاحتفالات بذكرى عيد العرش. وتشهد الدورة السابعة من هذا المهرجان الثقافي والفني مشاركة فنانين مشاهير من دول الكونغو كينشاساو، الكونغو برازافيل، وأنغولا، ومالي، بالإضافة إلى المغرب، البلد المنظم.

وتتضمن حفلة الافتتاح مشاركة الإخوان السفياني، والمجموعة الأوركسترالية "الشرقانيالتي"، لتتوج الحفلة بمشاركة الفنان المغربي محمود الإدريسي، الذي سيحصل على درع المهرجان، أما اليوم الثاني من المهرجان، فسيكون الجمهور على موعد في البداية مع المجموعة الفنية الأفريقية "مبانزا كونغو"، ثم الفنان رشيد برياح، بالإضافة إلى فرقة صنهاجة، والفنان ساري محمد الوافي، بينما تشهد السهرة الختامية للمهرجان مشاركة الفنانة الصحراوية رشيدة طلال، ونجم الفن الكناوي حميد القصري.

وبالإضافة إلى العروض الموسيقية للمهرجان، يحتضن رواق باب الكبير معرضًا فنيًا متميزًا، من 29 تموز إلى السابع من آب / أغسطس، عن الآلات الموسيقية للثقافات العالمية، ويشارك فيه ثلاثة فنانين متميزين، هم التشكيلي نعيم شماعو، والنحاث قاسم بنمسعود، والتشكيلي الخطاط حسن ميكري.