فعاليات المعرض الدولي الحادي عشر للبناء والإنشاء

انطلقت فعاليات المعرض الدولي الحادي عشر للبناء والإنشاء والصناعات الهندسية، والذي تنظمه نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنية، بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان، ومشاركة عدد من شركات المقاولات والاستشارية والاستثمارية والهندسية والصناعية.

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان الأردني سامي هلسة “إن إقامة المعرض والمؤتمر يأتي ترجمة للرؤية والتوجيهات الملكية للحكومة الأردنية، وإيمانا بنهضة الأردن الحديث في جميع القطاعات، ومنها قطاع البناء والهندسة والإسكان، واستمرارية التواصل بين القطاعات المشاركة العامة والخاصة، وفرصة لتشجيع الاستثمار والمشاركة بين القطاعين.

وأضاف أن الأردن أصبح ملاذا للاستثمار، وذلك بإيجاد بيئة استثمارية نموذجية متطورة تؤمن بالجودة والنوعية خيارا للاستمرار والبقاء، وتعزيز التواصل والانفتاح مع الجميع، وأن قطاع البناء والهندسة والإسكان يعد من أبرز محاور خطة تحفيز النمو الإقتصادي للمملكة للأعوام 2018-2022.

وأشار نقيب مقاولي الإنشاءات الأردني وائل طوقان، إلى أن المعرض والمؤتمر المرافق له يهدفان إلى وضع حلول واستراتيجيات لقطاع المقاولات الذي شهد تراجعا في حجم المشاريع المنفذة خلال الأعوام الماضية، وأن شركات المقاولات الأردنية هي الأكثر قدرة من حيث الإمكانيات والخبرات التي تؤهلها للقيام بدور أساسي في إعادة إعمار دول الجوار العربي.