الإمارات

تصدرت الإمارات دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤشر أكثر الدول استعدادًا للتغيير، الذي تصدره شركة "كي بي أم جي، التي أكدت، في بيان لها، أن الإمارات حلت في المرتبة الثالثة عالميًا في مؤشر الدول الأكثر استعدادًا للتغيير، وحصلت مؤسسات القطاع الخاص الإماراتية على المركز الأول عالميًا في القدرة على التعامل مع التغيرات.

 ويشمل المؤشر أكثر من 136 دولة، صنفت وفق استعدادها للاستجابة ومواكبة التغيرات المهمة الناتجة عن الأحداث التي تطرأ على المدى القصير، مثل الكوارث الطبيعية، والتطورات طويلة المدى في العديد من الجوانب، مثل الديموغرافيا، والاقتصاد، والتوجهات الاجتماعية والتكنولوجية. وقفزت الإمارات مرتبتين ضمن مؤشر جاهزية الدول منذ عام 2015، في حين تصدرت سويسرا القائمة عالميًا. وعلاوة على ذلك، أحرزت دولة الإمارات نقطة واحدة فيما يتعلق بقدرات الشركات، ونقطتين في قدرات الحكومة، و17 نقطة في قدرات الأفراد والمجتمع المدني.

 وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي: "قطاعنا الخاص هو الأول عالميًا في الجاهزية للتغيير والمواكبة، والاستفادة من الأحداث حوله، والحكومة الثانية عالميًا، والمجتمع ضمن العشرين الأوائل". وأضاف، في تغريدات عبر موقع "تويتر"، أن الإمارات قادرة على التعامل مع مختلف الأحداث والتغيرات، وهذه المرونة والتناغم بين القطاعين العام والخاص ضرورية للحفاظ على المكتسبات ومضاعفتها.