معرض سيريامودا

أكدت أوساط تجارية أنّ الحركة التي خلقها معرض سيريامودا الذي يستقبل أكثر من 600 تاجرًا من 11 دولة بينها دول خليجية ، أسفرت عن عقد صفقات بعشرات الملايين من الدولارات ، بالإضافة إلى صفقات لتوريد مواد وسلع أخرى منتجة في سورية ساعد في التأثير على سعر صرف الدولار هبوطًا وسط توقعات بمزيد من الانخفاض .

وقالت مصادر مطلعة إنّ زوار معرض سيريامودا عرضوا مبالغ جيدة من الدولار في السوق ، في حين أوضح مصدر حكومي أنّ الدولار سيشهد المزيد من الانخفاض في الأيام المقبلة كما أنّ المركزي لم يتدخل في السوق ، كما يشهد الدولار حالة من الاستقرار النسبي منذ قدوم الحكومة الحالية.

وتمكنت شركات سورية عارضة في سيريامود المتخصص بصناعة الألبسة ومستلزمات الإنتاج من بيع كامل إنتاجها لموسم ربيع وصيف 2017 ، في ظل وجود إقبال كبير من قبر رجال الأعمال و التجار العرب الذين توافدوا إلى المعرض من 11 دولة عربية.

وتطلع قسم كبير من هؤلاء التجار إلى استغلال وجوده في سورية للقيام بشراء بضائع أخرى غير الألبسة بغية توريدها إلى أسواق بلدانهم ، كما تعد الكثير من معامل الصناعات الغذائية وأسواق البهارات مقصدًا لزوار معرض سيريامود الذين بلغ عددهم نحو 600 تاجر ورجل أعمال من الجزائر والعراق ولبنان والأردن والإمارات والسودان والكويت واليمن وإيران وغيرها .