مشروع ياباني يخفض انبعاثات الكربون باستخدام الأخشاب في البناء والتشييد

يسهم مشروع "دبليو 350"، في خفض انبعاثات الكربون في اليابان، باستخدام الأخشاب في تشييد الأبراج الحضرية الشاهقة، وهو ما يعد فرصة ثمينة لإعادة تنشيط الاستثمار في الغابات في جميع أنحاء البلاد وجعلها أكثر استدامة.
صرح بذلك الدكتور فادي جابري المدير التنفيذي، والمسؤول الرئيس عن أعمال "نيكين سيكي" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ورابطة الدول المستقلة والهند وأستراليا وأوروبا، خلال الإعلان عن مشاركة الشركة في معرض سيتي سكيب، الذي تنطلق فعالياته في دبي .
وذكرت جريدة الرؤية الإماراتية، أن شركة نيكين سيكي اليابانية، ستعرض دراستها الأخيرة حول الاستدامة والهياكل الخشبية في قطاع البناء، فضلاً عن مشروعها "دبليو 350" متعدد الاستخدامات بتكلفة 5.5 مليار دولار، والذي يضم أعلى ناطحة سحاب خشبية في العالم عند الانتهاء من بنائها.
وأضاف جابري "إن زيادة الطلب على الأخشاب على المستوى المحلي يتطلب تنظيمًا أكبر لإدارة غابات البلاد وإظهار آثارها الإيجابية الصحية، لا سيما أنها تسهم في امتصاص ثاني أكسيد الكربون، ما يسمح بخلق بيئة خضراء لكل مواطن، وهذا هو جزء من التزامنا وأهدافنا تجاه تطوير الحياة الحضرية وتطبيق الاستدامة على أوسع نطاق".
من جهة ثانية، تواجه عملية بناء الأبراج الخشبية عائقُا رئيسُا، يتمثل في التكلفة المرتفعة، والتي تصل إلى ضعف تكلفة البناء التقليدي.
ولكن على الرغم من ذلك، تؤمن شركة نيكين، بأن تكثيف الأبحاث والتقدم التكنولوجي سيسهمان في جعل عملية البناء هذه أكثر جدوى من الناحية الاقتصادية.
واختتم الدكتور جابري: "عندما بدأنا العمل في هذا المشروع، كان أحد الأهداف الرئيسة بالنسبة لنا هو التركيز على الابتكار وتطوير الأبحاث لجعل المباني والأبراج الخشبية حقيقة على أرض الواقع وبأسعار تنافسية. لدينا تصور واسع في السنوات المقبلة لاستخدام مجموعة كبيرة من المواد والأساليب الجديدة في بناء الأبراج والأبنية، ونعمل على تطبيق هذه التصورات والمفاهيم على أرض الواقع في مختلف مدن العالم لتصبح صديقة للبيئة وأكثر استدامة".

قد يهمك أيضا:

"ناسا" تُحذر مجددًا من تزايد انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الجو

الغابات المدارية تفقد قدرتها على احتباس الكربون بسبب التغير المناخي وقطع الأشجار