البنك الدولي

أعلنت وزارة المالية والاستراتيجية الكورية اليوم الأثنين أن اجمالي المبالغ التي خصصتها كوريا الجنوبية للبنك الدولي العام الماضي بلغت 41.7 مليون دولار أمريكي، وقد تم توجيهها لتمويل المشاريع بثلاث صناديق استئمانية تابعة للبنك الدولي، منها ثلاثة وسبعين مشروعاً مخصصة لدعم الدول النامية.

وقالت وزارة المالية إن الصناديق الاستئمانية الثلاث التي استثمرت فيها كوريا الجنوبية العام الماضي هي، صندوق الاستئمان الكوري بمبلغ 28 مليون دولار، والصنودق الكوري للنمو الاخضر بمبلغ 11 مليون دولار أمريكي، وصندوق محاربة الفقر بمبلغ 2.7 مليون دولار أمريكي، وبذلك تكون قد تراجعت الاستثمارات الكورية بالبنك الدولي بصورة طفيفة في عام 2016م مقارنة مع عام 2015م الذي سبقه، والذي بلغت خلاله الاستثمارات الكورية بالبنك الدولي 61.5 مليون دولار أمريكي.

وبلغ اجمالي المبالغ التي استثمرتها كوريا الجنوبية بالبنك الدولي منذ عام 2011م وحتى الآن 270.5 مليون دولار أمريكي، وقد شارك كوريا الجنوبية من خلالها في دعم ثلاثة وسبعين مشروعاً قام بطرحها البنك الدولي العام الماضي بتكلفة قدرها 43.64 مليون دولار أمريكي، وقد تم تخصيص 22% من هذه المبالغ لدعم الدول الأقل نمواً.

ومن المقرر أن تجري كوريا الجنوبية والبنك الدولي إجتماعاً اليوم الأثنين لمراجعة السياسة العامة للصناديق والمشروعات الكورية بالبنك الدولي.