الأسهم الأوروبية

تراجعت الأسهم الأوروبية في الفترة الصباحية، الخميس في الجلسة قبل الأخير من جلسات عام 2017 ،مع استمرار ضعف التعاملات ونقص السيولة بسبب موسم عطلات أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة، ونزل القطاع المالي بعد تراجع عوائد السندات في الولايات المتحدة،ويكبح الخسائر صعود أسهم شركات التعدين للجلسة الثانية على التوالي.

وانخفض مؤشر داو غونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.1% بحلول الساعة 09:25 بتوقيت غرينتش ،وأنهي المؤشر جلسة الأربعاء مرتفعًا بنسبة 0.1% ،مدعومًا بمكاسب قطاع الطاقة وصعود شركات التعدين، وتراجعت معظم أسواق الأسهم الأوروبية خلال الفترة الصباحية وسط تعاملات ضعيفة ، والتي تسيطر على معظم الأسواق العالمية ،بسبب موسم عطلات أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

وهبط القطاع المالي ليتصدر قائمة القطاعات الخاسرة على مؤشر ستوكس أوروبا ، بخاصة بعد انخفاض عوائد السندات طويلة الأجل في الولايات المتحدة ،وتراجع أسهم القطاع لذات الأمر في معظم الأسواق الأسيوية.

واستمر صعود أسهم شركات التعدين للجلسة الثانية على التوالي، بخاصة مع صعود معظم أسعار المعادن الصناعية في الأسواق العالمية،وسجلت أسعار النحاس أعلى مستوى في ثلاث سنوات ،استنادًا على آمال قوة الطلب في الصين أكبر مستهلك للمعادن في العالم.

وتراجع صباحًا مؤشر يورو ستوك 50  بأكثر من 0.1% ، وفي فرنسا نزل مؤشر كاك 40 بنسبة 0.1 % ،وفي ألمانيا انخفض مؤشر داكس بنسبة 0.1% ، وارتفع في لندن مؤشر فايننشال تايمز 100 بأقل من 0.1 % ،مقتربًا من أعلى مستوياته على الإطلاق عند 7,632.71 نقطة والمسجل في الجلسة السابقة.