الأسهم الأوروبية

ارتفعت الأسهم الأوروبية في التعاملات الصباحية الجمعة لتواصل مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي، لتقترب من أعلى مستوياتها في عدة سنوات، وقاد الارتفاعات قطاع التعدين وشركات السلع الأولية ،المستفيدة من صعود أسعار المعادن الصناعية في الأسواق العالمية.

وارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.6% بحلول الساعة 11:14 بتوقيت جرينتش ،وأنهى المؤشر جلسة الأمس مرتفعًا بنسبة 0.2% ،مدعومًا بمكاسب شركات الاتصالات.

وحقق قطاع التعدين وشركات السلع الأولية المكاسب الأبرز على مؤشر ستوكس أوروبا ،مع ارتفاع معظم أسعار المعادن الصناعية بالأسواق العالمية، والمدعومة بأرقام قوية لمستويات الطلب في الصين أكبر مستهلك للمعادن والسلع بالعالم.

وارتفع القطاع المالي مستردًا بعض خسائره التي تكبدها في جلسات سابقة هذا الأسبوع ، وصعدت معظم أسهم البنوك الكبرى ،خاصة مع ارتفاع العوائد السندات طويلة الأجل في أوروبا والولايات المتحدة قرب أعلى مستوى في عدة سنوات.

وارتفع صباحًا مؤشر يورو ستوك 50  بنسبة 0.7% ، وفي فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.5 % ،وفى ألمانيا أضاف مؤشر داكس مقدار 1.0% مقتربًا من ملامسة أعلى مستوياته على الإطلاق عند 13,525.56 نقطة.

وزاد مؤشر فايننشال تايمز 100 بمقدار 0.2 % ،في طريقه صوب تحقيق أول مكسب خلال أربع جلسات ،مقتربًا من ملامسة مستواه القياسي عند 7,792.56 نقطة المسجل الاثنين في مطلع جلسات الأسبوع.