الين الياباني

شهدت تداولات الين الياباني استقرارا خلال جلسة الخميس، وذلك بالقرب من أعلى مستوى سجله في شهرين ونصف الشهر، إذ تستمر تداولات العملة اليابانية في التذبذب خلال هذا الأسبوع، ولكن تبقى مستوياتها مرتفعة بشكل عام بدعم من ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية.

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حاليا عند المستوى 112.12 وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 111.96 ليسجل أدنى مستوى عند 111.89 وقد سجل أعلى مستوى عند 112.33.

الين الياباني يستمر في إيجاد الدعم في الأسواق من تزايد الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية، وذلك في ظل استمرار التوترات وعدم التأكد في الأسواق بسبب المخاوف من مصير الانتخابات الرئاسية في فرنسا من تزايد فرصة مرشحة حزب اليمين التي تطالب باستفتاء خروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي.

من جهة أخرى، شهدت مؤشرات الأسهم الآسيوية تذبذبا خلال تداولات اليوم بعد عدم التأكد الذي سيطر على الأسهم الأميركية، وهو الأمر الذي ساعد على استقرار تداولات العملة اليابانية خلال جلسة اليوم في ظل انتقال المستثمرين إلى الين على حساب أسواق الأسهم.

يذكر أن البنك المركزي الياباني خلال اجتماعه الأخير قرر تثبيت سياسته النقدية ثابتة دون تغير في ظل انتظار التطورات في قرارات الإدارة الأميركية الجديدة، بالإضافة إلى إشارته إلى حاجة الاقتصاد الياباني لمزيد من الدعم لرفع معدلات التضخم، الأمر الذي ساعد على بقاء الين الياباني بالقرب من أعلى مستوياته في شهرين ونصف الشهر.