البنك المركزي

نفذ البنك المركزي بمحافظة شبوة (جنوب اليمن)، بابتعاون مع نيابة الأموال العامة ومرافقة قوات الأمن العام، حملة تفتيش واسعة على منشأت وشركات الصرافة؛ لضبط المخالفين والمتلاعبين بأسعار الصرف.

كما ضبطت الحملة المخالفين لتعليمات البنك المركزي بعدم التعامل مع شبكات الحوالات المالية غير المرخصة يأتي ذلك بعد حملات مشابهة للبنك المركزي اليمني في مدينة عدن، مسنودة بأجهزة الأمن ونيابة الأموال العامة، وأدت إلى إغلاق عدد من محلات الصرافة.

وقال مصدر في البنك المركزي بمحافظة شبوة إنهم قاموا بحملة إغلاق بعض محلات وشركات الصرافة بأمر من النيابة؛ بسبب عدم التزام بعض المحلات والشركات بقانون أعمال الصرافة.

وأوضح البنك أن المحلات ستظل مغلقة حتى تلتزم بقانون أعمال الصرافة، وحتى تعمل على تصحيح وتسوية أوضاعها وضبط فريق التفتيش في الحملة عددًا من المخالفات اتخذت ضدها الإجراءات القانونية اللازمة، وعلى إثرها أغلقت سبع منشآت وشركات وفروع شركات صرافة في مدينة عتق مركز المحافظة، بأمر من نيابة الأموال العامة بالمحافظة.

وجاءت الحملة بعد توجيهات المركز الرئيسي للبنك في عدن بشأن متابعة مدى التزام الصرافين بقوانين وتشريعات البنك وإغلاق كافة الصرافات غير المرخصة.

قد يهمك أيضا

البنك المركزي ينفذ حملة ضد المتلاعبين في أسعار الصرف

 

مليشيا الحوثي تسحب أموال البنك المركزي في البيضاء وتنقلها إلى صنعاء