الغاز المنزلي

طالبت لجنة الغاز بمحافظة شبوة بزيادة المخصص الشهري للمحافظة من مادة الغاز المنزلي، وبما لا يقل عن خمسمائة الف طن منها .

واكدت اللجنة في اجتماعها اليوم الثلاثاء برئاسة الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، رئيس اللجنة عبدربه هشله بان حصول المحافظة على مليون و ستمائة وخمسة وعشرين الف طن شهريا ، لا تغطي احتياجات المحافظة واستهلاكها الشهري من مادة الغاز.

وناقشت اللجنة وبحضور مدير عام مكتب المحافظ المهندس محمود العمري والمستشار مبارك فضل، وضع تموين المحافظة بمادة الغاز، والاختناقات التي تعاني منها عددا من مديريات المحافظة، والسبل الكفيلة بمعالجتها والتغلب عليها.

وشددت على ضرورة تفعيل العمل بالضوابط المنظمة لعملية توزيع الغاز في مديريات المحافظة، ومحاسبة ومعاقبة المخالفين لها، وكلفت لجنة مختصة برئاسة مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة فهد الكويلي بالنزول الى مديريتي بيحان ونصاب والجلوس مع قيادتهم المحلية والعمل على اعادة النظر في آليات توزيع الغاز فيهما،وحثت وكلاء بيع الغاز في مدينتي عزان وميفعة بضرورة ايجاد المخازن المناسبة لبيع اسطونات الغاز فيها اسوة بيقية مديريات المحافظة.

وتدارست اللجنة الآليات التنظيمية لتسمية رؤساء اللجان الاشرافية والرقابية على توزيع الغاز بمركز المحافظة ومديرياتها.

واشاد الامين العام عبدربه هشله بنجاح تجربة اللجان في عدد من مديريات المحافظة، منوها بدورها في الحد من تهريب مادة الغاز والتلاعب باسعارها.

قد يهمك ايضا:

صافر تبشر برفع الإنتاج ورفد الأسواق المحلية بالغاز المنزلي بشكل أكبر

سعر أسطوانة الغاز المنزلي يرتفع 500% في عدن في 6 سنوات