الشركات اليابانية

خفضت الشركات اليابانية مدفوعات العلاوات خلال تموز، مما أدى إلى انخفاض مفاجئ في إجمالي الأجور للعمال، وفي حين يعد هذا هو أول انخفاضاً في 14 شهرا، كانت المكاسب السابقة ضعيفة وأقل بكثير من المستوى المطلوب لتوليد تضخم أقوى.وانخفض إجمالي المستحقات النقدية، بما في ذلك المدفوعات مقابل العمل الإضافي والعلاوات، بنسبة 0.3% مقارنة بالعام الماضي الذي ارتفع بنحو 0.5%.

وبالمقارنة مع التضخم، تراجع إجمالي المستحقات النقدية بنسبة 0.8%، وانخفضت العلاوات والبدلات بنسبة 2.2%.وارتفعت الأجور الشهرية المقررة لكل عامل متفرغ بنسبة 0.3% في تموز من العام الماضي، وفقاً لبيانات وزارة العمل. وارتفعت الأجور بالساعة لكل عامل بدوام جزئي بنسبة 2.9%.
 
وأصبح سوق العمل في اليابان أقوى مما كان عليه منذ عقود، ولكن ذلك لم يترجم إلى ارتفاعات مستمرة للأجور، فلم تزد الأجور الأساسية للعمال المتفرغين بأكثر من 1% في أي شهر على مدى العامين الماضيين.وبينما يشهد العاملون بدوام جزئي أجوراً أفضل في الساعة، فإنهم يعملون ساعات أقل، حيث انخفضت عدد ساعات العمل بنسبة 0.5%.واستقر الدولار أمام الين الياباني عند 108.79 ين، كما استقر اليورو أمام الين الياباني عند 129.65 ين، وذلك في تمام الساعة 9:21 صباحاً بتوقيت بيروت.