محمد زمام محافظ البنك المركزي اليمني

أكّد محمد زمام، محافظ البنك المركزي اليمني، أن النتائج الختامية لزيارة خبراء صندوق النقد الدولي الخاصة باليمن، بيّنت أن البنك المركزي اليمني، عمل على إتباع سياسات اقتصادية متميزة، تدعمها مساعدات المانحين، تُساهم في تخفيف الأزمة الإنسانية على المدى القصير".

وأضاف زمام، أن فريق خبراء الصندوق أنهى الزيارة الأولى لبعثة السياسات المالية التابعة إلى صندوق النقد الدولي بشأن اليمن، في ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بإقرار المراجعة الدورية العادية كل ثلاثة أشهر".

وأشار إلى أن تقرير زيارة الخبراء، منشور على موقع البنك عبر شبكة الانترنت، وبإمكان الجميع العودة إليه، مؤكدًا أن البنك المركزي يعمل بكل طاقته، من خلال حساباته المراسلة والمتاحة له من حسابات البنك الفدرالي الأميركي إلى جميع البنوك العربية وغيرها.

ولفت إلى أن البنك عمل على توفير القدر الكافي من المعلومات، عن العمليات المالية والاقتدار الذي ينفذه من عدن جميع العمليات المالية المحلية والخارجية، وإعداد التقارير الاقتصادية لتحقيق الشفافية المطلوبة.

ونفى محافظ البنك المركزي، الأخبار الكاذبة المتداولة بشأن وجود دراسة أو تقارير عن صندوق النقد الدولي حول البنك والمالية، وكان فريق من صندوق النقد الدولي، برئاسة ألبرت ييغر، قد ناقش مؤخرًا مع البنك المركزي اليمني، التطورات الأخيرة والتدابير الاقتصادية، التي من شأنها كسر حِدة الأزمة الإنسانية في عام 2019.

وقد يهمك أيضًا :الرئيس اليمني يعيّن محمد زمام محافظًا للبنك المركزي

عبدربه منصور يُصدر قرارًا بتعيين محمد زمام محافظًا لـ"المركزي"