اتفاقيات لإقامة مشاريع استثمارية جديدة

وقع في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، الاثنين، عدد من الاتفاقيات لإنشاء مشاريع استثمارية وخدمية ضخمة، على مستوى الجمهورية. ومن بين المشاريع الموقعة، مشروع تابع لشركة "بي.بي.أس"، والذي يهدف لإقامة مجمع سكني وتجاري على منطقة "بحر المشراف"، ويضم حديقة عامة، ومجمع تجاري، وأبراج سكنية و تجارية، وفندق 5 نجوم، بكلفة أجمالية بلغت 200 مليون دولار.

وأضاف المصدر، أن اتفاقية أخرى وقعت مع "مؤسسة العروبة للتجارة وخدمات حقول النفط"، تهدف إلى إقامة منشآت سكنية سياحية تجارية في حي الأندلس، خلال 3 أعوام، بكلفة إجمالية بلغت 60 مليون دولار. ونصت اتفاقية اخرى على تعشيب "ملعب بارادم" في المكلا، بالعشب الصناعي، وإنشاء ملحق رياضي لألعاب التنس، وكرة السلة، بكلفة 500 ألف دولار، على أن يتم إنهاء المشروع خلال ثلاث أشهر كحد أقصى.

وعبر محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، خلال حفلة التوقيع عن سعادته وترحيبه لهذه المشاريع الحيوية والخدمية، التي تشكل رافدًا قوميًا للمحافظة. وأشار المحافظ بن بريك إلى أن هذه المشاريع تشكل نقلة نوعية لحضرموت وفاتحة خير لاستقطاب أكبر قدر من المستثمرين لحضرموت، موضحًا بأن الفترة المقبل، ستحتاج الكثير من العمل والجهد، لوضع حضرموت بالمسار التنموي السليم على المستوى المحلي والخارجي، المتمثل بإنجاز عدد من المشاريع الخدمية والسياحية المختلفة.

وقال بن بريك إن حضرموت ستشهد خلال الفترة المقبلة، إنجاز أكبر مشروع حيوي، متمثل بإنشاء مصفاة نفطية بكامل منشآتها بكلفة 500 مليون دولار. وتشهد مدينة المكلا وعموم المناطق الساحلية في حضرموت، انتعاشًا ملحوظًا في الحركة الاستثمارية والتجارية، نتيجة لاستقرار الأوضاع الأمنية في الساحل، بعد تحريره من سيطرة تنظيم القاعدة في نيسان/إبريل 2016.