ضبط كمية من الهواتف المحمولة

تمكن رجال جمارك مطار برج العرب الدولي، برئاسة سمير صديق مدير عام جمارك الموانىء الجوية، من ضبط محاولة تهريب كمية من التليفونات المحمولة، حيث اشتبه كل من مستور أبو ثلاث ومحمد الشربيني رؤساء الوردية في إحدى الركاب وبفحص جواز سفره تبين أنه غادر مصر من يوم سابق فقط.

وبعرض الأمر على مدير الجمرك مصطفى العربي أمر بفحص حقائب الراكب على جهاز الآكس رآي تحت إشراف كريم محمد الذي أكد صحة الاشتباه بوجود أجسام غريبة بالحقائب.

وتم تشكيل لجنة جمركية من محمود الجزار رئيس قسم الحركة وعدد من مأموري الجمارك لتفتيش الراكب ذاتيًا وتفتيش حقائبه، فتبين وجود 14 تليفون محمول ماركة Iphone x مخبأة بين طيات الملابس.

وقرر الأستاذ عبدالناصر عزيز الدين رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرة، تحرير محضر ضبط للراكب وتم التصالح مع الراكب مقابل عدم تحريك الدعوى القضائية بعد سداد التعويضات المقررة، والتي بلغت قيمتها 216 ألف جنيه.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات وزير المالية ود. مجدي عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك والأستاذ العدوي مصطفى رئيس الإدارة المركزية لجمارك المنطقة الشمالية والغربية بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية ومكافحة جميع أشكال التهرب الجمركي.