عاهل البلاد المفدى يستقبل قائد البحرية المصرية

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه في قصر الصافرية هذا اليوم اللواء بحري أركان حرب أحمد خالد حسن سعيد قائد البحرية بالقوات المسلحة المصرية، وعدد من كبار ضباط البحرية والطيران المصري الذين يزورون المملكة بمناسبة مشاركة القوات المسلحة المصرية مع أشقائهم في قوة دفاع البحرين في التمرين المشترك (حمد2 ) الذي يقام في مملكة البحرين.

ورحب جلالة الملك المفدى بالوفد الزائر الشقيق، معربا عن تقديره لمشاركة القوات المسلحة المصرية في التمرين المشترك ( حمد 2)، والذي يعتبر من أهم التمارين التي تنفذها قوة دفاع البحرين مع القوات المسلحة المصرية الشقيقة.

كما ثمن جلالة الملك المفدى بكل التقدير جهود أخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة ودوره في تعزيز مسيرة العلاقات الثنائية وترسيخ أسس التعاون المشترك بالشكل الذي يخدم المصالح العليا للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد جلالته حفظه الله ان اقامة هذا التمرين يعكس عمق العلاقات الاخوية التاريخية الوثيقة المتميزة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين والتي تشهد تطوراً مستمراً في المجالات المختلفة ولاسيما العسكرية والدفاعية، وأكد جلالة الملك ان القوات المسلحة في كلا البلدين هي صمام الأمان للبلدين وتحمي المجتمع من الأفكار الهدامة لما للتربية العسكرية من دور مهم لحفظ القيم والمبادئ الخيرة الأصيلة .

وأشار جلالة الملك المفدى خلال اللقاء ان أول بعثة للتعليم النظامي جاءت إلى البحرين عام 1919م هي البعثة المصرية التي عملت على بدء التعليم الحديث في المنطقة وأن قوة وتماسك البحرين تكمن في ان أهلها متعلمين ولا يوجد بها أمية.