وكالة أنباء البحرين تشارك في اجتماع اللجنة الفنية

 شاركت وكالة أنباء البحرين في اجتماعات اللجنة الفنية لوكالات أنباء دول مجلس التعاون الخليجي التي تستضيفها الأمانة العامة للمجلس بمقره بالعاصمة السعودية الرياض، وذلك يومي 15و16 من شهر مارس الجاري.

وقد ترأس الاجتماع السيد عبد الرحيم يوسف جناحي رئيس وحدة الإعلام الإلكتروني بوكالة انباء البحرين الذي عبر في كلمة افتتاحية عن بالغ سعادته لعقد هذا الاجتماع لمواصلة الجهود المخلصة لرفعة شأن وكالات أنباء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال إن دراسة ومناقشة خطط العمل المستقبلية للجنة الفنية لوكالات الانباء الخليجية لهو أمر يحتم علينا طرح المقترحات التي يمكن أن تسهم مستقبلا في تطوير العمل، والعمل سويا لاستكمال مسيرة الإنجازات والارتقاء بوكالات الانباء، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح في الوصول إلى النتائج المرجوة من هذا الاجتماع.

وقد ناقش الاجتماع دراسة تنفيذ الخطط لحماية البيانات والانظمة في الوكالات الخليجية وضمان استمرار عملها وذلك من خلال البدء في وضع خارطة الطريق، اضافة الى بحث تحسين الادوات الفنية لتوصيل الخدمات الاخبارية وتبادل الخبرات في هذا المجال, واستخدام تلك الادوات والآليات لتحسين جودة البرامج المشتركة وتوزيع الاخبار والتواصل لتفعيل تلك الادوات في التطبيق الموحد لوكالات الانباء الخليجية على اجهزة الجوال لتحسين جودة المحتوى المنشور من خلاله.

كما ناقش الاجتماع خطة العمل المستقبلية للجنة الفنية لوكالات انباء دول مجلس التعاون المعدة من قبل الامانة العامة قطاع الشؤون الثقافية والاعلامية وذلك تمهيدا لرفعها الى الاجتماع الـ20 لمسئولي وكالات انباء دول المجلس.