الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة

 اجتمع معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ، وزير الخارجية ، في مدينة واشنطن اليوم مع معالي السيد هربرت مكماستر، مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها معالي وزير الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية الصديقة.

وخلال الاجتماع ، تم استعراض العلاقات التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة ومسارها المتطور وتنوعها المثمر وما تشهده من تقدم على المستويات كافة، وتبادل وجهات النظر حيال أهم التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب معالي وزير الخارجية عن تقدير مملكة البحرين لما يجمعها من تحالف استراتيجي مع الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة وحرصها على توسيع أفق التعاون بما يعزز المصالح المشتركة، ويسهم في تحقيق تطلعات البلدين الصديقين في الوصول لمرحلة من الأمن والاستقرار تعم كافة دول المنطقة وتدعم التنمية والرخاء لشعوبها وتعزز التعاون البناء بين دولها .

وأشاد معالي وزير الخارجية بالجهود الكبيرة التي تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية لأجل ترسيخ الاستقرار في جميع أنحاء العالم وسعيها الدائم لوضع السبل الكفيلة لحل الأزمات التي تواجه المجتمع الدولي وفي صدارتها الإرهاب بمختلف أشكاله.

من جانبه ، رحب معالي السيد هربرت مكماستر بزيارة معالي وزير الخارجية، مؤكدًا حرص الولايات المتحدة الأمريكية على استمرار وتطوير التعاون الوثيق مع مملكة البحرين ومواصلة توطيد العلاقات الثنائية المشتركة وجهود إرساء الأمن والسلم في المنطقة.

ونوه معالي السيد هربرت مكماستر بالجهود التي تقوم بها مملكة البحرين في تعزيز الاستقرار في المنطقة ومكافحة الإرهاب، مؤكدًا مساندته ودعمه لهذه الجهود، متمنياً لمملكة البحرين كل التقدم والرقي.