الرئيس فؤاد معصوم

أعلنت رئاسة الجمهورية العراقية، الأحد، أن الرئيس فؤاد معصوم، تلقى دعوة رسمية لحضور مراسم تنصيب حسن روحاني رئيسًا لإيران، لولاية ثانية في شهر آب/أغسطس المقبل، فيما أكد معصوم على اهتمام العراق بإقامة أفضل العلاقات مع إيران في كافة المجالات.

وقالت رئاسة الجمهورية ، إن "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل، الأحد، مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية، حسين جابري أنصاري، الذي حمل له دعوة رسمية للمشاركة في مراسم قيام الرئيس الإيراني حسن روحاني، بأداء اليمين الدستورية المقرر إقامته في الخامس من الشهر المقبل في طهران".

وأضاف البيان، أن "معصوم شكر نظيره الإيراني على الدعوة، وأكد على اهتمام العراق بإقامة أفضل العلاقات مع إيران في كافة المجالات"، متابعًا أن "مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية جدد تهنئة بلاده للعراق بتحرير الموصل والانتصارات التي حققها في حربه ضد الإرهاب، وأعرب عن سعي إيران لتدعيم علاقات الصداقة مع العراق وفتح آفاق أوسع للتعاون الثنائي".

ويذكر أن حسن روحاني فاز برئاسة إيران لولاية ثانية متقدمًا على منافسه المحافظ رجل الدين إبراهيم رئيسي في الانتخابات الرئاسية الإيرانية التي جرت الجمعة، 20 أيار/مايو 2017.