العثور على مقبرة جماعية

كشف مصدر أمني في محافظة صلاح الدين العراقية، اليوم /الاربعاء/، عن العثور على مقبرة جماعية تضم رفاة 20 شخصاً معظمهم من العناصر الأمنية في قضاء الشرقاط شمالي المحافظة.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) عن المصدر الذي لم تكشف هويته قوله إن "قوة امنية عثرت على مقبرة جماعية في الساحل الايسر من قضاء الشرقاط تضم رفاة اكثر من 20 جثة".

وأضاف المصدر أن "الجثث تعود معظمها لعناصر القوات الأمنية الذين قتلهم عناصر داعش أبان فترة سيطرته على المنطقة، و تم التعرف على رفاة اثنين منهم فيما لم يتم التأكد من هوية الباقين بسبب تفسخ الجثث".

وفي سياق متصل، أعلنت عمليات الجزيرة العراقية اليوم تطهير الطريق الرابط بين قضاء عنة والحدود العراقية السورية غربي محافظة الأنبار العراقية من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال قائد العمليات اللواء الركن قاسم المحمدي - في تصريحات لقناة ( السومرية نيوز) العراقية - إن قطعات الجيش تمكنت من تطهير الطريق الرابط بين مدينة عنة مرورا براوة وصولا إلى القائم والحدود العراقية السورية غربي الأنبار، من العناصر الإرهابية وإزالة الألغام والعبوات الناسفة.

وأضاف المحمدي، أن الطريق تحت سيطرة قطعات الجيش والشرطة والحشد الشعائري وأصبح أمنا أمام حركة القطعات الأمنية والمدنيين.
يشار إلى أن القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي، أعلن في وقت سابق القضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي في العراق من الناحية العسكرية.