مجموعة "رباب فيزيون"

أعلنت مجموعة "رباب فيزيون" بمناسبة الذكرى العاشرة على تأسيسها، عن إصدار الأغنية الأولى من ألبومها الجديد ، "أمارك" المدعم من طرف جمعية تيميتار أغادير، وهي الأغنية المعنونة بـ " كن بوزيتيف " اي كن ايجابي باللغة العربية .

وتأتي أغنية "كن بوزيتيف" لمجموعة رباب فزيون التي تم تسجيلها بكل من الولايات المتحدة الأميركية ،أغادير والدار البيضاء ، بنكهة جديدة تجمع اللهجة الأمازيغية والدارجة المغربية، في إشارة إلى أن المغرب من طنجة إلى الكويرة بلد واحد يعشق الفن رغم تعدد اللهجات والتقاليد.

 وتدعوا كلمات الأغنية إلى التفاؤل واستشراف غد أفضل مع تحدي مختلف العراقيل والإكراهات التي يواجهها الإنسان في فترات حياته المختلفة، مبرزة ايضا القيم الإنسانية الكونية وارتباط الإنسان بالأرض و تمسكه بباقي عناصر المجتمع .

ويبدوا أن الأغنية التي تأتي بعد مرور عشر سنوات من تأسيس مجموعة رباب فزيون، ستلقى إعجاب فئات عريضة من الجمهور خصوصا الشباب منها ، لكون ستيل الأغنية شبابي يلبي طلبات الجيل الجديد من متتبعي الأغاني المغربية الأمازيغية، نظرًا لأن بحث المجموعة وابداعها في الثقافة و التقاليد الامازيغية ظل مستمرا طيلة العشر سنوات الماضية، مستحضرة دورها في إيصال الثقافة الأمازيغية لمختلف بقاع العالم