الكويت

أعلن رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) الكويتية المستشار عبدالرحمن النمش اليوم الأحد، أن الهيئة ستنظم يومي 15 و16 يناير المقبل، مؤتمر الكويت الدولي (نزاهة من أجل التنمية)؛ وذلك برعاية أمير أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بالاشتراك مع منظمة الأمم المتحدة.

وقال النمش – فى تصريح صحفى - إن المؤتمر يستهدف التعريف بجهود الكويت في مجال تعزيز النزاهة، ومكافحة الفساد، وتوفير منصة عالمية تدعم تلك الجهود، وتحفز الحوار الدولي بشأن مخاطر الفساد وسبل التصدي له، بما يسهم في تحقيق أهداف خطة الكويت التنموية (2035) وخطة التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030.

وأوضح أن الكويت تبذل جهودا حثيثة في مجال مكافحة الفساد، وتعزيز النزاهة والشفافية، وتوفير بيئة إيجابية لتنافسية الأعمال في مؤسسات الدولة، ما يتطلب إبرازها، لتحسين مركز البلاد على المؤشرات الدولية للنزاهة.

وأشار رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) الكويتية، الى أن المؤتمر يستهدف كذلك تسليط الضوء على تجارب الجهات والمنظمات الدولية في مجال إرساء الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد، وإبراز أفضل الممارسات الناجحة، في إطار تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد تحت مظلة اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

ولفت النمش إلى السعي لاتخاذ التدابير اللازمة نحو نشر الوعي بمخاطر الفساد وسبل الوقاية منه، وتشجيع دور منظمات المجتمع المدني في ممارسة دور فاعل في تشجيع المجتمع لمكافحة الفساد.