آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

تشيلسي وليفربول صراع الأفكار والبقاء للأقوى

اليمن اليوم-

تشيلسي وليفربول صراع الأفكار والبقاء للأقوى

بقلم- محمد عبدالهادي

(والله كل مباراة وليها ظروفها) جملة قد تسمعها كثيرا من مدربين أو من محللين أو نقاد وهي بالفعل حقيقة فلكل مباراة خطة وتشكيل واستعداد مختلف.
- الفريقان قبل مواجهة الأمس قدموا مستوى ثابتا ومميزا خلال الجولات الستة السابقة ليفربول حقق 6 انتصارات على التوالي محتلا قمة ترتيب الدوري الإنجليزي بـ18 نقطة في المقابل قدم تشيلسي في عهده الجديد مع ماوريسيو ساري أداء هجوميا قويا ومميزا في نسخة أمتع بكثير من نسخة تشيلسي كونتي محققا 5 انتصارات وتعادل وحيد بـ16 نقطة في المركز الثاني، دعنا نقول إن ما قدمه الفريقان في الجولات التي سبقت مواجهتهم أعطت انطباعا صريحا لجمهور الدوري الإنجليزي في العالم أن السيتي سيعاني كثيرا من المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم.
- لن أضيع الكثير من الوقت عن مواجهة الأربعاء الماضي بين ليفربول وتشيلسي في كأس كاراباو حتى مع الاعتراف بأنها بطولة لكن أهميتها لفرق المقدمة بالدوري لا تتعدى كونها تحضيرا قويا للاعبين الذين لا يشاركون بصفة مستمرة مع الفريق لذا لنبدأ في مباراة الأمس مباشرة.

* تشيلسي:
- متابعو الدوري الإيطالي يعرفون جيدا من هو ماوريسيو ساري مدرب هجومي بطبعه يهتم كثيرا بقوة خط وسط فريقه، ويسعى إلى إيجاد حلول هجومية مختلفة، وهذا ما حدث مع تشيلسي ماركوس ألونسو يتقدم على اليسار كثيرا ويصنع ثنائيات واضحة مع هازارد جورجينيو العنصر الأهم في خطة ساري صاحب القدرة على قطع الكرات وبناء الهجمة من الخلف وإتاحة الفرصة لكانتي صاحب المجهود الوفير في إعطاء الزيادة الهجومية وكوفاسيتش الذي يجيد اللعب تحت ضغط عال ويجيد أيضا تقديم الزيادة الهجومية الفعالة في خط الوسط، وفي ناحية اليسار أضف إلى كل ذلك امتلاك لاعب بقدرات وإمكانيات هازارد الذي يقدم مستوى استثنائيا منذ بداية هذا الموسم أذهب لأبعد من ذلك، وأقول إن هازارد أثناء امتلاكه للكرة احتمالية استخلاصها منه حاليا شبه مستحيلة تشيلسي دخل المباراة معتمدا على العناصر المذكورة بالنظر لهدف تشيلسي ستجد استخلاص الكرة من جورجينيو في المنتصف يمررها إلى كوفاسيتش يمررها سريعة لهازارد يستغل التمركز الخاطئ لأرنولد وجوميز ويضعها في الشباك هجمة سريعة منظمة أظهرت قراءة ساري لدفاع ليفربول الذي أخطأ في أكثر من كرة على مدار المباراة عليك أن تتذكر أن نفس فرصة الهدف تكررت في الشوط الثاني من نفس الجانب الأيمن، وهو ما يدل على أن ناحية أرنولد كانت ثغرة واضحة في تلك المباراة استغلها ساري بذكاء.

* ليفربول:
- يورغن كلوب يدخل هذا الموسم بطموحات أكبر وبتشكيلة بالتأكيد أقوى من الموسم الماضي يشعر بثقة كبيرة في نفسه وفي فريقه شاعرا بأنه بالفعل قد حان وقت البطولات. كلوب بدأ بخطته المعتادة (4-3-3) أبرز أسلحة كلوب في المواجهة أليسون بيكر الذي بالفعل أثبت أنه يستحق دون شك المبلغ المدفوع فيه من أمامه فان ديك القائد المميز للدفاع أمامه فينالدوم الذي يقدم موسما متميزا حتى الآن ومعه ميلنر صاحب المجهود الوفير وبالطبع أمامهم الثلاثي الهجومي الناري الذي ربما كان هو السبب الرئيسي في خسارة ليفربول لنقطتين من تلك المباراة صلاح قدم مباراة جيدة عابه فيها تسرعه واستعجاله في إنهاء الهجمات لكن دون أدنى شك صلاح كان الأخطر والأكثر وصولا للمرمى وتهديدا للخصم في ظل مستوى غريب من فيرمينو وماني كلاهما لم يقدم الحلول على المستوى الهجومي فيرمينو لم يقم بتحركاته إلى منطقة الوسط للاستخلاص وبناء الهجمة، وهو الدور الأهم له وماني كان محاصرا بقوة من أزبيلكويتا الذي لم يتقدم كثيرا في الجانب الهجومي ومساندته من كانتي دعمته في مواجهة ماني الضغط المتقدم لكلوب كاد يؤتي بثماره خلال الشوط الأول من الفرص التي أتيحت لصلاح، ولم يوفق فيها أو تسرع في التصرف بها لكن يعاب على كلوب في هذه المباراة تغييراته التي لم تقدم الجديد خروج صلاح خطأ كبير لأنه كان العنصر الفعال الأقوى في الثلاثي الهجومي كما أن دخول شاكيري لم يقدم التغيير الواضح في أداء الفريق. نابي كيتا عنصر مهم جدا لليفربول هذا العام لاعب مهاري وسريع أعطى إضافة لخط الوسط ومكن ليفربول من السيطرة على الربع ساعة الأخيرة. ستوريدج يمر بحالة فنية ممتازة كما أنه مقتنع جدا بدوره مع الفريق وبالفعل هو يقدم حتى الآن أداء مميزا يعيد إلى الأذهان موسمه المميز 2013 مع ردودجرز قبل أن تطارده الإصابات.
** في النهاية المباراة أثبتت أن الفريقين قادران جدا على جعل الدوري الإنجليزي هذا العام أقوى وأن عرش مانشستر سيتي مهدد في حالة التعثر.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشيلسي وليفربول صراع الأفكار والبقاء للأقوى تشيلسي وليفربول صراع الأفكار والبقاء للأقوى



GMT 05:23 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

جيل لن يخذلنا

GMT 09:34 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أخطاء العيون

GMT 13:22 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إعلام بلا أخلاق !!

GMT 13:10 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

عقدة حياتو والكامرون

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 17:25 2020 الخميس ,02 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 11:49 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

من المستحسن أن تحرص على تنفيذ مخطّطاتك

GMT 23:07 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 12:20 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحمل" في كانون الأول 2019

GMT 04:45 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ثعابين الريف الإنجليزي تلهم زوجين لبناء منزل بمبلغ ضخم

GMT 05:52 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

جان بول غوتييه يكشف عن عرضه الجديد لـ "لهوت كوتور"

GMT 14:41 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

تقارير تعلن تخلي اليونايتد عن ضم فيدال في 2014

GMT 14:17 2016 السبت ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تخافوا ترامب... ولكن استعدوا له

GMT 09:26 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

صيحة البنطلون الفضفاض تعود لموضة عام 2019

GMT 02:52 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة عمل بغاشة مقلية
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen