آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

يوفنتوس يسعى إلى الفوز بنهائي كأس إيطاليا على حساب لاتسيو

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- يوفنتوس يسعى إلى الفوز بنهائي كأس إيطاليا على حساب لاتسيو

جانب من لقاء سابق
روما - يوسف محمد

يتطلع اليوفنتوس ، و لاتسيو ، بعدما تجرَّعا مرارة الهزيمة في الدوري الإيطالي، لاستعادة الاتزان سريعًا وتقديم أفضل ما لديهما ، عندما يلتقيان الأربعاء ، في مواجهة مثيرة، على لقب كأس إيطاليا.
 
وقلب فيورنتينا تأخره بهدف لفوز ثمين "3-2" على لاتسيو، السبت الماضي، في المرحلة الـ36 من الكالتشيو ، كما قلب روما تأخره ، بهدف للفوز "3-2" على يوفنتوس.
 
ويحتاج يوفنتوس ، لاستعادة اتزانه ، وتقديم أفضل ما لديه الأربعاء على الملعب الأولمبي في روما ، إذا أراد استكمال رحلة الدفاع عن لقب الكأس بنجاح ، في مواجهة لاتسيو الذي حصل على قسط أكبر من الراحة.
 
وما زالت فرصة الفوز بلقب الدوري للموسم السادس على التوالي "رقم قياسي" ، بيد يوفنتوس؛ حيث يتفوق بفارق 4 نقاط على روما، صاحب المركز الثاني، قبل آخر مباراتين من البطولة.
 
ويحتاج يوفنتوس للفوز بأي من المباراتين المتبقيتين له في الدوري، من أجل حسم اللقب؛ بغض النظر عن نتيجة مباراتي روما، في المرحلتين الأخيرتين من الموسم ، فقد كانت انطلاقة يوفنتوس الناجحة في الموسم الجاري، تعرضت لبعض الوهن، الأسابيع الأخيرة؛ بسبب المشاركة في 3 بطولات متزامنة؛ حيث وصل لنهائي دوري الأبطال، ونهائي كأس إيطاليا، بالإضافة إلى الدوري الإيطالي.
 
وإذا فاز يوفنتوس بلقب الكأس الأربعاء ، ثم بلقب الدوري مطلع الأسبوع المقبل، سيحقق رقمًا قياسيًا آخر، هو الفوز بثنائية الدوري، والكأس لثلاثة مواسم متتالية ، كما سيكون الفريق على وشك تحقيق الثلاثية لأول مرة في تاريخه بشرط تحقيق الفوز على ريال مدريد، في 3 يونيو/حزيران المقبل، عندما يلتقيان في نهائي دوري الأبطال.
 
ومثلما فعل ماسيميليانو أليغري، مدرب يوفنتوس، لجأ سيموني إنزاغي ، المدير الفني للاتسيو، لمنح الراحة لعدد من لاعبيه البارزين، خلال مباراة الفريق في الدوري، مطلع هذا الأسبوع.
 
وضمن لاتسيو، الذي يحتل المركز الرابع في الدوري الإيطالي حاليًا، المشاركة مباشرة في دور المجموعات بمسابقة الدوري الأوروبي، لكنه لم يضمن حتى الآن، إنهاء الموسم في المركز الرابع.
 
وقال إنزاغي "حصلت على عروض جيدة من اللاعبين الذين لعبوا لفترات أقل في الموسم الجاري ، أود إسقاط يوفنتوس بتشكيلة مكتملة ، اعتقد أن جوردان لوكاكو، الظهيرالأيسر للفريق، لن يشارك في المباراة ، ولكننا نأمل في تجهيز لاعب الوسط ماركو بارولو لهذه المباراة".
 
ومنح إنزاجي ، راحة لصانع اللعب لوكاس بيليا ، كما دفع بمهاجمه الأساسي شيرو إيموبيلي ، لبعض الوقت فقط خلال الشوط الثاني من مباراة فيورنتينا ، وسجل إيموبيلي 25 هدفًا هذا الموسم ، كما قد يمنح إنزاغي، الفرصة للاعبه المتألق كيتا بالدي، للمشاركة في مباراة الغد، خاصة بعدما سجل 7 أهداف في آخر 4 مباريات خاضها مع الفريق.
 
في المقابل، يعاني أليغري من بعض المشاكل في خط الوسط؛ حيث يغيب ميراليم بيانيتش للإيقاف، كما لا يزال الألماني سامي خضيرة، وكلاوديو ماركيزيو، في مرحلة التعافي.
 
وتعرض دفاع الفريق لهزة في المباريات الأخيرة حيث اهتزت شباك الفريق، 6 مرات في آخر 3 مباريات خاضها الفريق في الدوري ، وهو ما يختلف تمامًا عن السجل الرائع للفريق في دوري الأبطال؛ حيث اهتزت شباكه مرة واحدة في المباريات الست التي خاضها بالأدوار الفاصلة.
 
وقال أليساندرو دل بييرو ، أسطورة يوفنتوس المعتزل ، "يوفنتوس يستعد للنهائي الكبير، ولجأ لتهدئة انطلاقته قليلًا في المباريات الأخيرة ، لا يمكنه اللعب دائمًا بأقصى طاقته" ، ورغم الهزيمة أمام روما، لا يزال أليغري، واثقًا في فريقه وقدرته على استعادة تركيزه المعتاد، والفوز بالثلاثية التاريخية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوفنتوس يسعى إلى الفوز بنهائي كأس إيطاليا على حساب لاتسيو يوفنتوس يسعى إلى الفوز بنهائي كأس إيطاليا على حساب لاتسيو



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen