آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

مارتين لاسارتي - Martin Lasarte -

مدرّب

مارتين لاسارتي  martin lasarte

جنسية

أوروجواي

تاريخ الولادة

20-03-1961

العمر

63
الأهلي المصري

فريق

الأهلي المصري

مارتن بيرناردو لاسارتي اروسبيدي (بالإسبانية: Martín Bernardo Lasarte Arróspide) هو لاعب كرة قدم أوروغواني سابق. ومدرب كرة قدم حالي. ويقوم بتدريب الاهلي المصري

مسيرته كلاعب

قضى لاسارتي في الملاعب 15 عامًا لاعبًا في صفوف أندية الأوروغواي رينتيستاس وسنترال إسبانيول ورامبلا جونيورز وديفينسور سبورتنج، رحل بعدها للاحتراف الأوروبي، ولعب في ديبورتيفو لاكورونيا الذي كان ينافس في القسم الثاني من الدوري الإسباني وقتها، ونجح في قيادته للصعود لدوري الدرجة الأولى بعد ثلاث سنوات ثم قرر العودة بعد ذلك لأوروجواي لاختتام مسيرته في بلده، فانضم لديفينسور ثم رينتيستاس ثم رامبلا جونيورز الذي اعتزل به عام 1996
بطولاته كلاعب
لم يحصل لاسارتي إلا على بطولتين فقط وهو لاعب، كانتا مع فريق ناسيونال الأوروجواياني هما كوبا ليبرتادوريس 1988 وكأس الإنتركونتنينتال في نفس العام، وهذه البطولة الثانية هي الموازية لكأس العالم للأندية في وقتنا الحالي، وكانت تُلعب من مباراةٍ واحدةٍ تجمع بين بطل أوروبا وبطل أمريكا الجنوبية

مسيرته التدريبية

بدأ لاسارتي حياته المهنية في مجال التدريب وعمره 35 عامًا، عندما قاد رامبلا جونيوز الأوروجوياني عام 1996 لاحتلال المركز الثاني في الدوري الأوروغوياني الممتاز، ثم بعدها قاد رينتيستاس وبيلا فيستا.

تولى قيادة الوصل الإماراتي عام 2002، خلال هذه الفترة كان الوصل محتلًا المركز الأخير بالدوري، لكنه نجح في قيادته للمركز الخامس بنهاية الموسم.

وفي عام 2003، قاد لاسارتي فريق ريفر بليت، وصعد به للدوري الممتاز في موسمه الثاني، ثم تولى المسؤولية الفنية لناسيونال ديمونتيفيدو وبعد التتويج ببطولتين رحل عنه في موسم 2006-2007 بعدما احتل المركز الخامس.

وفي تجربة استمرت لمدة أقل من شهرين فقط، عمل مدربًا لميلوناريوس الكولومبي.

في عام 2009، قاد ريال سوسيداد الإسباني واستمرت حتى عام 2011، وفي أول موسم له معه قاده للعودة إلى دوري الدرجة الأولى رغم غيابه عنه لمدة ثلاث سنوات، وكاد الأوروجوياني أن يحقق إنجازًا معه موسم 2010-2011، حيث كان في الدور الأول من الموسم قريبًا من المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، إلا أنه مع نهاية الموسم ظل يصارع الهبوط حتى الجولة الأخيرة.

اكتشف لاسارتي أنطوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد الحالي، والذي قاد فرنسا للتتويج بكأس العالم روسيا 2018، حيث قام بتصعيده إلى الفريق الأول عقب توليه المسؤولية بشهر واحد.

بعد فترته في إسبانيا خاض تجربيتين بتشيلي مع فريقي يونفرسيداد كاتوليكا ويونفرسيداد دي تشيلي، وكانت آخر تجاربه مع فريقه الأسبق ناسيونال الأوروجوياني والذي رحل عنه في ديسمبر2017.

في ديسمبر 2018 تم إعلان مارتن لاسارتي مدرباً للنادي الأهلي المصري خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون

وقد يهمك أيضاً :

مارتن لاسارتي يُؤكِّد ثقته في قُدرة اللاعب "حسين الشحات"

عبد الحفيظ يكشف تعرض الأهلي لحملة ممنهجة

 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen