آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

ناصر العطية علي أعتاب لقب رالي الأردن الدولي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- ناصر العطية علي أعتاب لقب رالي الأردن الدولي

السائق القطري ناصر صالح العطية
عمان_ اليمن اليوم

ابتعد السائق القطري ناصر صالح العطية في صدارة الترتيب العام المؤقت للنسخة الخامسة والثلاثين من رالي الأردن الدولي، الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2017، بعد فوزه بالمراحل العشر التي أقيمت في ثاني أيام الرالي الذي يختتم غدا السبت.

واعتلي العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على متن سيارة "سكودا فيابيا آر 5"، الصدارة بعدما سجل زمنا إجماليا قدره 1.28.54 ساعة وبفارق 7.32 دقائق عن أقرب منافسيه الأردني معروف أبو سمرة بصحبة ملاحه ومواطنه مالك حريري على متن سيارة "ميتسوبيشي لانسر إيفو 9 أن آر 4" في المركز الثاني، وبفارق 10.23 دقيقة عن الكويتي مشاري الظفيري بصحبة ملاحه القطري ناصر الكواري على متن سيارة "ميتسوبيشي لانسر إيفو 10 أن آر 4" صاحب المركز الثالث.

 وجاء في المركز الرابع الأردني خالد جمعة بصحبة ملاحه ومواطنه عماد جمعة على متن سيارة "ميتسوبيشي لانسر إيفو 10 أن آر 4" وبفارق 11.13 دقيقة عن المتصدر، فيما أكمل الأردني الأخر إيهاب الشرفة بصحبة ملاحه ومواطنه يوسف جمعة على متن سيارة "ميتسوبيشي لانسر إيفو 9 أن آر 4" السائقين الخمسة الأوائل وبفارق 23.12 دقيقة عن المتصدر.

واقترب العطية كثيرا من الاحتفاظ بلقبه في رالي الأردن للمرة السادسة على التوالي والحادية عشر في تاريخه خلال منافسات الفئة المفتوحة، الأمر الذي يؤهله بصورة كبيرة لحصد لقب بطولة الشرق الأوسط للمرة الثانية عشر في تاريخه.

وسيخطف السائق القطري في حال فوزه باللقب، صدارة الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط هذا الموسم الذي يحتل فيها المركز الثاني بعد خسارته لرالي بلاده أوائل فبراير الماضي. ودخل العطية اليوم الثاني من منافسات الرالي الذي تألف من 10 مراحل خاصة بالسرعة، هي عبارة عن 5 مراحل بمرورين، وبلغت مسافتها 118.58 كلم، متصدرا للترتيب العام بفارق 11.3 ثانية عن السائق الأردني معروف أبو سمرة، بينما كان الأردني خالد جمعة خلفهما مباشرةً.

وسرعان ما بدأ العطية بالابتعاد في الصدارة عن باقي منافسيه، ليترك المعركة على المركز الثاني في الترتيب العام مفتوحة على مصراعيها بين أبو سمرة وجمعة. وختم العطية منافسات اليوم بتسجيله التوقيت الأسرع في المرحلة 11 من أصل 11 مضت على هذا الرالي، ليضمن 7 نقاط من تصدره القسم الأول للحدث. وأنهت 7 سيارات مراحل اليوم مع انسحاب الكويتي عاصم النجادي والسعودي راكان الراشد والأردني زياد المقداد، وقد يعودون غدا السبت للمنافسات تحت قوانين "رالي2" بعد فرض عقوبات زمنية عليهم.

ومن جانبه، أعرب السائق القطري ناصر بن صالح العطية عن سعادته بتصدر منافسات اليوم الثاني من رالي الأردن الدولي، المرحلة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات، معربا عن أمله في استمرار تفوقه خلال منافسات اليوم الثالث والأخير وحصد اللقب للمرة السادسة على التوالي والحادية عشر في تاريخه. وقال العطية، في تصريح صحفي: "لقد كان يوما رائعا، وقدمت أداء جيدا خلال مراحل اليوم، الأمر الذي أهلني للحفاظ على الصدارة وزيادة الفارق مع أقرب المنافسين على اللقب".

وأوضح السائق القطري أنه يحرص على خوض منافسات الرالي بثبات، حيث مر اليوم الأول بدون مخاطر أو أخطاء، مجرد قيادة السيارة الجديدة والحفاظ عليها بصورة آمنة حتى نهاية السباق، وهو الأمر الذي حافظ عليه خلال منافسات اليوم الثاني. ورأي السائق القطري أن رالي الأردن ظهر بصورة مميزة للغاية من مختلف الأوجه حتى الآن رغم غياب المنافسة الحقيقية على اللقب، معتبرا ان الشيء الأهم هو نجاح الرالي واستمرار بطولة الشرق الأوسط للراليات في المنطقة.

 وشدد العطية على أن السبب الرئيسي من مشاركته في رالي الأردن هو الحفاظ على استمرار بطولة الشرق الأوسط، فضلا عن محاولة اختبار سيارته "سكودا فيابيا آر 5"، والتغلب على الوقت الذي حققه الموسم الماضي مع سيارة "سكودا فيابيا آر 5".

 واعتبر السائق القطري أن فوزه بجميع مراحل اليوم الثاني من الرالي يقربه بصورة كبيرة من اللقب، لافتا إلى ضرورة الحفاظ على الصدارة التي حققها بفارق كبير عن أقرب منافسيه، وإدارة هذا الفارق جيدا وتفادي أية أخطاء في اليوم الأخير. وأعرب السائق القطري عن أمله في أن يختتم الرالي غدا السبت بشكل جيد وأن يحصد لقب ثاني جولات بطولة الشرق الأوسط لخطف صدارة الترتيب العام في طريق الحفاظ على اللقب الذي سبق أن حصده 11 مرة.

ويخوض المنافسون في اليوم الثالث والأخير لرالي الأردن يوم غد 6 مراحل بطول 115.60 كلم، وتبلغ مسافتها مع نقاط الوصل 386.06 كم والمراحل، وهي: الشونة (1و2) وتبلغ مسافتها داخل المسار 15.07 كلم، نهر الأردن (1و2) وتبلغ مسافتها داخل المسار 31.05 كلم، المغطس (1 و2) وتبلغ مسافتها داخل المسار 11.68 كلم.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناصر العطية علي أعتاب لقب رالي الأردن الدولي ناصر العطية علي أعتاب لقب رالي الأردن الدولي



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:42 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 17:05 2016 الخميس ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أشهر مصمّمي الأزياء وأكثرهم شهرة عالمية في مصر

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 11:41 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

آسر ياسين يكشف مهاراته بلعب كرة القدم في "كل يوم"

GMT 06:58 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

ماليزيا من أكثر الوجهات انتشارًا في العالم

GMT 05:57 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

" سي كي ون ريد اديشن" أثير عطري فخم للرجال

GMT 19:45 2016 السبت ,06 آب / أغسطس

برشلونة يخسر امام ليفربول 4 - صفر

GMT 13:06 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 02:00 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

دار فيرساتشي الإيطالية تستعين بعارضات الجيل السابق

GMT 04:53 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

جورج وسوف يؤكد أن حقيبته مفقودة في مطار قرطاج
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen