آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

حمدان بن محمد يشهد ختام منافسات بطولة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- حمدان بن محمد يشهد ختام منافسات بطولة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو

بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو
أبوظبي _ اليمن اليوم

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .. شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي اليوم ختام منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في صالة ايبك ارينا بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

وتوج سموه اللاعبين الفائزين بالميداليات وذلك بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة والشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان والشيخ سعيد بن جمعة بن مكتوم آل مكتوم والشيخ طارق بن فيصل القاسمي ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم.

كما حضر ختام المنافسات والتتويج سعادة عبد المنعم السيد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي نائب الرئيس الأول للاتحاد الدولي للجوجيتسو وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات الجوجيتسو وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي لإتحاد الإمارات للجوجيتسو الأمين العام للاتحادين الآسيوي والدولي وحشد غفير من الجماهير.

وقال سعادة عبد المنعم السيد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو إن حضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم اليوم لتتويج الفائزين تشريف لكل اللاعبين المشاركين في البطولة ودعم للرياضة في الإمارات وتأكيد على الإقبال الهائل الذي تتمتع به رياضة الجوجيتسو في جميع أنحاء الدولة مشيراً إلى أنه في كل عام يزداد عدد اللاعبين الإماراتيين المشاركين في البطولة ويحققون مزيدًا من الإنجازات.

وأكد أن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو أصبحت مهرجانًا عالميًا وموعدًا يتطلع إليه أهم وأفضل اللاعبين من مختلف أنحاء العالم واجتياز تصفياتها والوصول للنزالات النهائية فيها إنجاز بحد ذاته لتؤكد أبوظبي على مكانتها كعاصمة للجوجيتسو.

وأشار إلى أننا نواصل العمل لتحضير أجيال من أبطال المستقبل في هذه الرياضة وحاليًا لدينا جيل مميز من اللاعبين من مختلف الفئات العمرية و40 لاعبًا محترفاً بأحزمة تتراوح بين الأزرق والبنفسجي وعن طريق البرامج التي نطورها نعمل على تطوير مهاراتهم ليتمكنوا من المنافسة على الساحات العالمية ورفع علم الإمارات عاليًا في البطولات الكبرى خلال الأعوام القليلة القادمة.

وأحرز لاعب منتخب الإمارات يحيى الحمادي الميدالية الذهبية في منافسات اليوم الأخير للبطولة وذلك بعد تغلبه على اللاعب البرازيلي فابيو ناسيمينتو في فئة الأساتذة /ماسترز/ 1 في الحزام البني بوزن 110 كغ فيما نجح لاعبو المنتخب فيصل الكتبي وطالب الكربي وأحمد المازمي بإضافة الميداليات الفضية إلى رصيد المنتخب الوطني.

وتوجه البطل الإماراتي يحيى الحمادي في تصريحات صحفية عقب إحرازه الميدالية الذهبية بالشكر إلى قيادة الدولة الرشيدة على الدعم اللا محدود لرياضة الجوجيتسو.

وقال إن الدعم الكبير من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة كان الحافز الأكبر له على تحقيق هذا الانجاز لدولة الإمارات مشيراً إلى أننا جميعاً محظوظون بهذا الدعم الكبير الذي بفضله تشهد رياضة الجوجيتسو إقبالًا متزايدًا من جميع فئات المجتمع.

وأكد أن حضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي في اليوم الختامي لمنافسات البطولة حفزه بشكل كبير على خوض المباراة النهائية ضد منافس قوى بأصرار كبير على الفوز وتحقيق الميدالية الذهبية لدولة الإمارات.

وأوضح أنه حاول السيطرة على المباراة منذ بدايتها ونجح في الوصول بالنزال إلى النهاية المرجوة وتحقيق الفوز على منافسه البرازيلي القوي مشيراً إلى أن يستعد بعد ايام للمشاركة في بطولة عالمية بفرنسا ويسعى إلى تحقيق الميدالية الذهبية فيها أيضا.

 من جانبه توجه سعادة محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم ونائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو في تصريحات صحفية بالشكر إلى كافة فرق العمل القائمة على البطولة للجهود الكبيرة التي قاموا بها على مدار ايام البطولة.

وأكد أن هذا التنظيم الرائع والحضور الجماهيري الكبير جسد نجاح البطولة التي شهدت مشاركة الاف اللاعبين من نحو 100 دولة وحظيت بمتابعة كبيرة من مختلف فئات الجماهير.

وأشار إلى أن تنظيم مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو ضمن فعاليات البطولة العالمية وفر منصة للزوار من مختلف أنحاء العالم للتعرف على عادات وتقاليد دولة الامارات والاستمتاع بالفعاليات المختلفة التي تضمنتها البطولة.

وعلى صعيد النتائج نجحت البرازيل بانتزاع العدد الأكبر من الميداليات في اليوم الختامي من البطولة بإجمالي 27 ميدالية منها 14 ميدالية ذهبية و 7 فضية و 6 برونزية وحلت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثاني وحققت 10 ميداليات 3 ذهبيات و 5 فضية و2 برونزية وانتزعت دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الثالث بمجموع 4 ميداليات منها ميدالية ذهبية وثلاث ميداليات فضية.

وتربعت البرازيل على صدارة الترتيب النهائي لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2017 بعد اختتام منافساتها وحققت 184 ميدالية منها 68 ميدالية ذهبية و53 فضية و63 برونزية وحلت دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني وفي حصيلتها 32 ميدالية منها 15 ميدالية ذهبية و16 فضية وميدالية برونزية وجاءت الولايات الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثالث وفي حصيلتها 29 ميدالية منها 10 ميداليات ذهبية و11 فضية و8 ميداليات برونزية.

وطوال أيام البطولة شهدت صالة آيبيك أرينا بمدينة زايد الرياضية العديد من المبادرات التوعوية والاجتماعية والثقافية التي أقيمت تماشياً مع مبادرة "عام الخير" مثل مبادرة "الصحة واللياقة" و"تحدي الإعاقة" و"الجوجيتسو للجميع" و"التوعية الإعلامية" و"التوعية الأمنية" و"السعادة والإيجابية" و"الطاقة والاستدامة" و"التراث الإماراتي" و"السياحة الإقليمية" و"الصناعة الوطنية العالمية" إلى جانب ورش العمل والأنشطة الخاصة بالرعاة وشركاء البطولة والتي شملت مواضيع مختلفة مثل الهوية الإماراتية واللياقة البدنية بالإضافة إلى دورات متخصصة في التحكيم والتدريب قدمت للاعبين والمدربين والحكام وكذلك الفعاليات العائلية والمنصات التفاعلية التي لبت أذواق جميع أفراد العائلة.

ويقيم اتحاد الإمارات للجوجيتسو غدا الأحد حفل جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو في فندق قصر الإمارات بأبوظبي لتكريم لأفضل لاعبي الموسم الرياضي 2016 – 2017 بحسب التصنيف العالمي وكذلك أفضل المدارس والأندية الأبرز في رياضة الجوجيتسو خلال هذا الموسم بحضور كبار الشخصيات ووسائل الإعلام المحلية والعالمية.

وينطلق موسم 2017 – 2018 للجوجيتسو في شهر يونيو 2017 ويشهد العديد من البطولات العالمية والمحلية وكالعادة يتوج في عاصمة الجوجيتسو أبوظبي مع النسخة العاشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في شهر أبريل 2018.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن محمد يشهد ختام منافسات بطولة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو حمدان بن محمد يشهد ختام منافسات بطولة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو



GMT 05:34 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

الشيخ محمد بن زايد يطلق حزمة بشائر لأهل حضرموت

GMT 07:43 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يشهد "مسيرة الاتحاد"

GMT 05:12 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ محمد بن زايد يلتقي مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر

GMT 07:33 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الشيخ محمد بن زايد يستقبل فريق تحدي الصحراء

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 22:16 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 16:26 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 10:48 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

هيونداي تكشف عن سيارتها "H1 2018" بتحديثات جديدة

GMT 16:44 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

نادي أتلتيكو مدريد يكشف حجم إصابة توماس ليمار

GMT 01:14 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

مقتل شخص وإصابة العشرات في زلزال على ساحل الإكوادور

GMT 03:52 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

توزيع الوسائد على الأرض للحصول على ديكور جذاب

GMT 02:44 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اختاري إطلالتك على طريقة مدونة الأزياء دلال الدوب

GMT 02:44 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 19:18 2016 الثلاثاء ,12 تموز / يوليو

فوائد صحية لبذور دوار الشمس

GMT 03:54 2018 الجمعة ,09 شباط / فبراير

مغارة "جعيتا" لمغامرة جديدة ومميّزة في لبنان
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen