آخر تحديث GMT 17:27:26
اليمن اليوم-
مدير منظمة الصحة العالمية يعلن أن وصف فيروس كورونا بالوباء يجب ألا يعني استسلام دول العالم له بل يجب مضاعفة جهود التصدي للمرض وزير الخارجية البريطاني يقول إنه تحدث مع نظيره الأميركي عن الهجوم في العراق واتفق معه على ضرورة التصدي لهذه الأعمال المروعة مصدر رسمي يعلن أن فريق ريال مدريد الإسباني في حجر صحي بسبب فيروس كورونا بولندا تعلن تسجيل أول وفاة من جراء فيروس كورونا مندوب مصر لدى الأمم المتحدة يعلن رقض بلاده لنشر الإرهابيين الأجانب من سوريا إلى ليبيا ونطالب مجلس الأمن الدولي بفرض الالتزام بقراراته بشأن منع انتقال الإرهابيين وزارة الصحة السعودية تلعن أن عدد الحالات المؤكدة في المملكة 45 دانييلي روغاني لاعب يوفنتوس المصاب بـ"كورونا" يوجه رسالة لمشجعيه ترامب يعلن "أنا مستعد تماما لاستخدام السلطة الكاملة للحكومة الفيدرالية في التعامل مع فيروس كورونا" وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ١٥ إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل المجموع إلى ٩٧ إصابة البيت الأبيض يعلن أن ترامب يوقع مذكرة تقضي بتوفير المزيد من أجهزة التنفس الصناعي في الولايات المتحدة
أخر الأخبار

لا .. ياسيد أوباما

اليمن اليوم-

لا  ياسيد أوباما

بقلم : صلاح منتصر

منذ أيام التقينا ـ بدعوة من سفيرالمملكة السعودية أحمد القطان عاشق النيل الذى يتغزل فيه كلما خرج لشرفة بيته ـ بالأمير تركى الفيصل ابن الراحل الملك فيصل وشقيق المرحومين سعود الفيصل وزير الخارجية السابق لمدة 40 سنة ، وعبد الله الفيصل الشاعر الذى غنت له أم كلثوم : أكاد أشك فى نفسى لأنى أكاد أشك فيك وأنت منى .

يحمل الأمير تركى خريج جامعة جورج تاون الأمريكية تاريخا حافلا ، فقد رأس المخابرات السعودية لفترة 14 سنة، وعمل سفيرا للمملكة فى لندن وواشنطن ، ولكنه أصبح اليوم حديث الدوائر السعودية بسبب مقال نشره تحت عنوان : «لا ياسيد أوباما» !

وأوباما هو رئيس أمريكا الذى فاجأ العالم قبل نحو أسبوعين بحوار أجراه مع مجلة أمريكية «ذى أتلانتا» استغرق إعداده مع المحرر أكثر من شهر ، وقد بدا فيه الرئيس الأمريكى وكأنه يعلن تصفية أعماله فى البيت الأبيض قبل تسعة أشهر من نهاية رئاسته . فبطريقة غريبة هاجم أوباما السعودية وأردوغان ورئيس وزراء بريطانيا ورئيس فرنسا السابق ساركوزى وغيرهم . وقد نفى الأمير تركى معرفته سبب «التغير» الذى حدث لأوباما مما جعله يخاطبه كسعودى قائلا : ألسنا الذين شاركناك معلوماتنا التى منعت هجمات إرهابية قاتلة على أمريكا. وألسنا من يشترى السندات الحكومية ذات الفوائد المنخفضة التى تدعم بلادك ، وألست أنت ووزير خارجيتك شكرتما التعاون المشترك بين بلدينا ، وأكدت أنت وملكنا ضرورة مناهضة النشاطات الإيرانية التخريبية ، واليوم حسب حوارك تنقلب علينا وتتهمنا بتأجيج الصراع الطائفى فى سوريا واليمن والعراق ،وتدعونا لمشاركة إيران التى وصفتها بأنها راعية الإرهاب .

ويسأل الأمير تركى أوباما السبب : هل هو نابع من استيائك من دعم المملكة للشعب المصرى الذى هب ضد حكومة الإخوان التى دعمتها، أم هو نابع مما حدث فى لقائكما الأخير مع الملك عبد الله يرحمه الله عندما ضرب على الطاولة وهو يقول لك : لا خطوط حمراء منك مرة أخرى يافخامة الرئيس .

يبدو أن أوباما يشوق الناس من اليوم للكتاب الذى سيصدره بعد نهاية رئاسته ليفك لغز أقواله !

 

   

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لا  ياسيد أوباما لا  ياسيد أوباما



GMT 21:37 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

القهوة الخضراء!

GMT 04:41 2019 الخميس ,09 أيار / مايو

الدعاء فى القرآن (3)

GMT 04:06 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

الدعاء فى القرآن

GMT 05:45 2019 الخميس ,02 أيار / مايو

اليوم المفتوح

GMT 04:19 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

حلم السادات
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-

استخدمت أحمر الشفاه النيود الناعم الذي يُظهر ملامحها الناعمة

إليكِ أبرز إطلالات جودي كومر الجمالية لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,24 أيار / مايو

هبة قطب توضح بكل صراحة تأثير طول العضو الذكري

GMT 19:57 2016 الجمعة ,05 آب / أغسطس

فوائد الذرة

GMT 08:33 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

ميلي بوبي براون تبدو كراقصة باليه في فستان وردي

GMT 20:55 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب أوراوا الياباني يكشف صعوبة هزيمة الهلال

GMT 22:16 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 05:27 2016 الأربعاء ,14 أيلول / سبتمبر

بغاشة مقلية
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen