آخر تحديث GMT 17:27:26
اليمن اليوم-
مدير منظمة الصحة العالمية يعلن أن وصف فيروس كورونا بالوباء يجب ألا يعني استسلام دول العالم له بل يجب مضاعفة جهود التصدي للمرض وزير الخارجية البريطاني يقول إنه تحدث مع نظيره الأميركي عن الهجوم في العراق واتفق معه على ضرورة التصدي لهذه الأعمال المروعة مصدر رسمي يعلن أن فريق ريال مدريد الإسباني في حجر صحي بسبب فيروس كورونا بولندا تعلن تسجيل أول وفاة من جراء فيروس كورونا مندوب مصر لدى الأمم المتحدة يعلن رقض بلاده لنشر الإرهابيين الأجانب من سوريا إلى ليبيا ونطالب مجلس الأمن الدولي بفرض الالتزام بقراراته بشأن منع انتقال الإرهابيين وزارة الصحة السعودية تلعن أن عدد الحالات المؤكدة في المملكة 45 دانييلي روغاني لاعب يوفنتوس المصاب بـ"كورونا" يوجه رسالة لمشجعيه ترامب يعلن "أنا مستعد تماما لاستخدام السلطة الكاملة للحكومة الفيدرالية في التعامل مع فيروس كورونا" وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ١٥ إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل المجموع إلى ٩٧ إصابة البيت الأبيض يعلن أن ترامب يوقع مذكرة تقضي بتوفير المزيد من أجهزة التنفس الصناعي في الولايات المتحدة
أخر الأخبار

خطر كوريا الشمالية يهدد المنطقة والعالم

اليمن اليوم-

خطر كوريا الشمالية يهدد المنطقة والعالم

بقلم : جهاد الخازن

كل يوم تجابهني، أو تجبهني، ألف مشكلة ومشكلة عربية، ويُفترَض أن أختار واحدة أكتب عنها، إلا أنني أجد نفسي اليوم في بحر الصين ومشكلة يبدو أن لا ناقة لنا فيها ولا جمل.

كوريا الشمالية بلد خطر جداً، وأخشى أن ينفجر الوضع مع رئيسه المراهق عقلاً كيم جونغ-أون، فعنده قدرة نووية عسكرية، وصواريخ بعيدة المدى، وهو يهدد الولايات المتحدة كل يوم، وأيضاً كوريا الجنوبية وغيرها.

لو حصلت مواجهة نووية فهي ستلف العالم كله، وعندي بالتالي اقتراح هو أن تتفق الولايات المتحدة والصين على تدمير القواعد العسكرية لكوريا الشمالية من نووية أو صاروخية أو غيرها، وقتل الرئيس ومساعديه، ثم توحيد كوريا في بلد واحد. الولايات المتحدة والصين تستطيعان اقتسام المهمة وإنجازها في نصف يوم، وربما دفعت كوريا الجنوبية واليابان أكثر نفقات الهجوم، فهو إنقاذ لهما قبل أي بلد آخر.

أعرف أن الولايات المتحدة والصين على خلاف في بحر الصين، حيث تبني الصين وجوداً عسكرياً في جزر صغيرة، ربما بعضها من دون اسم.

ما قرأت هو أن الصين تبني في كل جزيرة مدرجاً ومعه ملاجئ للطائرات وشبكة رادار وصواريخ أرض - جو لحماية المنشآت، وهذا كله لا يمكن أن يشكل أي تهديد للنشاط العسكري الموازي للولايات المتحدة في بحر جنوب الصين. الخطر من نظام كوريا الشمالية أهم ألف مرة.

على سبيل التذكير، في أواخر سنة 2013، قُتِل اثنان من أقرب مساعدي جانغ سونغ-تيك، خال الرئيس أو عمه، برصاص رشاشات ثقيلة في أكاديمية عسكرية في إحدى ضواحي العاصمة بيونغيانغ.

جانغ اتُّهِم بالخيانة وقتل بالطريقة نفسها في الموقع نفسه. ويبدو أنه كان يطوي النفس على ميول إصلاحية، فقرر الرئيس أن يتخلص منه. والآن، أقرأ أن جميع أفراد أسرة جانغ الآخرين قُتِلوا، وبينهم أخت جانغ الكبرى وزوجها وابن أخيه وولدان لابن الأخ. أما زوجة جانغ فهي في غيبوبة بعد عملية لها في الرأس.

هناك خلاف على طريقة قتل جانغ، فخبر يقول إنه قتِل برصاص رشاشات ثقيلة، إلا أن خبراً آخر يقول إن الرجل رُميَ بين 120 كلباً جائعاً مزقت جسده.

الفرق هنا بين طريقة وحشية وأخرى أشد وحشية منها، وما تؤكد الأخبار هو أن أون قادر على الوحشية، وقد ارتكبها ضد أهله الأقربين، فلا سبب لاستبعاد أن يحاول شيئاً ضد الولايات المتحدة أو غيرها.

هل أهرف بما لا أعرف؟ ربما، إلا أنني أستبعد ذلك، فمعلوماتي كلها من مصادر غربية، ولعل القارئ سمع أن كوريا الجنوبية أغلقت مجمع كيسونغ الصناعي المشترك، وردت كوريا الشمالية بقطع خطوط الاتصالات العسكرية وإغلاق مكتب الاتصال بين البلدين.

هيئة الإذاعة البريطانية رجحت أن أون يملك قدرة نووية عسكرية، وأنه قريباً سيملك صواريخ عابرة للقارات توصلها إلى أهدافها. كوريا الشمالية عندها مفاعلات نووية، وهناك تجارب نووية رصدها الشرق والغرب.

لم أكن في حياتي داعية حرب، لكن أعتقد أن النظام في كوريا الشمالية خطر على المنطقة المحيطة به وعلى العالم كله، وأن الولايات المتحدة والصين تستطيعان معاً إنقاذ البشرية منه.

   

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطر كوريا الشمالية يهدد المنطقة والعالم خطر كوريا الشمالية يهدد المنطقة والعالم



GMT 18:44 2020 الأربعاء ,11 آذار/ مارس

أخبار مهمة للقارئ العربي - ٢

GMT 18:11 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

أخبار مهمة للقارئ العربي - ١

GMT 15:56 2020 الإثنين ,09 آذار/ مارس

الزواج يانصيب

GMT 11:40 2020 السبت ,07 آذار/ مارس

أخبار للقارئ من حول العالم

GMT 14:11 2020 الأربعاء ,04 آذار/ مارس

حسني مبارك: حياته وموته

GMT 15:07 2020 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

أخبار مهمة للقارئ

GMT 15:24 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

المستعار أصيلاً
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-

استخدمت أحمر الشفاه النيود الناعم الذي يُظهر ملامحها الناعمة

إليكِ أبرز إطلالات جودي كومر الجمالية لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,24 أيار / مايو

هبة قطب توضح بكل صراحة تأثير طول العضو الذكري

GMT 19:57 2016 الجمعة ,05 آب / أغسطس

فوائد الذرة

GMT 08:33 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

ميلي بوبي براون تبدو كراقصة باليه في فستان وردي

GMT 20:55 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب أوراوا الياباني يكشف صعوبة هزيمة الهلال

GMT 22:16 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 05:27 2016 الأربعاء ,14 أيلول / سبتمبر

بغاشة مقلية
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen