آخر تحديث GMT 17:27:26
اليمن اليوم-
مدير منظمة الصحة العالمية يعلن أن وصف فيروس كورونا بالوباء يجب ألا يعني استسلام دول العالم له بل يجب مضاعفة جهود التصدي للمرض وزير الخارجية البريطاني يقول إنه تحدث مع نظيره الأميركي عن الهجوم في العراق واتفق معه على ضرورة التصدي لهذه الأعمال المروعة مصدر رسمي يعلن أن فريق ريال مدريد الإسباني في حجر صحي بسبب فيروس كورونا بولندا تعلن تسجيل أول وفاة من جراء فيروس كورونا مندوب مصر لدى الأمم المتحدة يعلن رقض بلاده لنشر الإرهابيين الأجانب من سوريا إلى ليبيا ونطالب مجلس الأمن الدولي بفرض الالتزام بقراراته بشأن منع انتقال الإرهابيين وزارة الصحة السعودية تلعن أن عدد الحالات المؤكدة في المملكة 45 دانييلي روغاني لاعب يوفنتوس المصاب بـ"كورونا" يوجه رسالة لمشجعيه ترامب يعلن "أنا مستعد تماما لاستخدام السلطة الكاملة للحكومة الفيدرالية في التعامل مع فيروس كورونا" وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ١٥ إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل المجموع إلى ٩٧ إصابة البيت الأبيض يعلن أن ترامب يوقع مذكرة تقضي بتوفير المزيد من أجهزة التنفس الصناعي في الولايات المتحدة
أخر الأخبار

كراديتش يُدان، ونتانياهو بريء ؟؟؟

اليمن اليوم-

كراديتش يُدان، ونتانياهو بريء

بقلم : جهاد الخازن

كيف يمكن أن يُحكـَم على رادوفان كراديتش بالسجن 40 سنة بتهمة إبادة الجنس ويُترَك بنيامين نتانياهو طليقاً؟ كل عضو في حكومة إسرائيل يستحق السجن مدى الحياة، لكن أقرأ عن كراديتش ولا أقرأ عن محاكمة أمثال نتانياهو وموشي يعالون وإسرائيل كاتز ونفتالي بينيت وايليت شاكيد.
نتانياهو قال في مؤتمر صحافي إن الإرهاب ليس نتيجة التمييز أو القنوط بل نتيجة «أيديولوجية قاتلة». هذا كلام صحيح وقد رأينا أيديولوجية حكومة إسرائيل وهي تقتل ألوف الفلسطينيين، بمَنْ فيهم مئات الأطفال، فلا يُحاكـَم أي من أعضائها بتهمة إبادة الجنس.
حسناً، أنا من الطرف الآخر ويُفترَض أن أقول مثل هذا الكلام، غير أنني أتوكأ على شاهد من أهل إسرائيل هي سيما كدمون ومقال لها في «يديعوت أحرونوت» قارنت فيه بين دموع فيديريكا موغيريني، مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، وبين النصوص «الديماغوجية والذكورية والعنصرية» لزعماء إسرائيل الذين قالت الكاتبة الإسرائيلية عنهم أنهم «حاولوا تشبيه إرهاب بروكسيل بالهجمات الفلسطينية... كأن طعن إسرائيلي في شوارع إسرائيل يمارسه شباب فلسطينيون يائسون لا مستقبل لهم يشبه الهجمات الإرهابية لمتطرفين جهاديين إسلاميين أهدافهم وأسبابهم تختلف تماماً عن أهداف الفلسطينيين».
نتانياهو اختار مؤتمر اللوبي اليهودي (ايباك) في واشنطن ليقول إن قراراً بقبول دولة فلسطين في الأمم المتحدة سيُغرِق (يدمر) فرص السلام. لا سلام مع هذا الإرهابي وحكومته، بل سكاكين اليائسين البائسين. هو يريد من الولايات المتحدة أن تستخدم الفيتو في مجلس الأمن لمنع قبول دولة فلسطين، وقال إنها ليست «دولة إلى جانب إسرائيل، بل دولة بدل إسرائيل». أقول إن شاء الله، فالأرض كلها فلسطين، من البحر إلى النهر.
وزير الدفاع موشي يعالون يقول إن إرهاب بروكسيل حرب عالمية ثالثة. عشرات الإرهابيين حرب عالمية؟ ماذا عن عشرات ألوف جنود الاحتلال والمستوطنين؟ هل هم نهاية العالم كله؟ ثم هناك المولدافي أفيغدور ليبرمان الذي يريد سرقة بيوت الفلسطينيين في القدس، وقد ينجح في إصدار قرار من الكنيست يبيح ذلك للمستوطنين مثله. كل واحد من هؤلاء يجب أن يقدَّم إلى المحاكمة قبل كراديتش وأمثاله.
أكتب ما أريد أو أتمنى، غير أن المحاكمة القادمة قد تكون لجنود سابقين أعضاء في جماعة «كسر جدار الصمت» يفضحون جرائم حكومة إسرائيل ضد الفلسطينيين. وربما شملت التهم أعضاء جمعية «بتسلم» فاليمين الإسرائيلي يعتبر هؤلاء خونة ويريد محاكمتهم لأنهم عادلون معتدلون.
بدأت بطلب محاكمة نتانياهو وأعضاء حكومته وأنتهي بمطالبة القس جيم جونز، من يوكاتيلو في ولاية ايداهو، أن يأخذني إلى المحكمة في لندن حيث أقيم فهو حمل نسخة من القرآن الكريم وقال إن النص يحرِّض على التحامل والكره ورفض الآخر، وقال إنه يخاف من بناء مسجد للطلاب من الشرق الأوسط في حرم جامعة ولاية ايداهو. هو قال: «أخاف كثيراً لأنني أقيم قرب هذا المكان».
أقول له إن التوراة تضم ما لا يوجد في القرآن الكريم، وأتحداه أن يرفع عليّ قضية في لندن لنرى أيّهما دين السلام، ثم أتحداه أن يأتي لي بأثر ممالك لليهود في فلسطين أو غيرها.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كراديتش يُدان، ونتانياهو بريء كراديتش يُدان، ونتانياهو بريء



GMT 18:44 2020 الأربعاء ,11 آذار/ مارس

أخبار مهمة للقارئ العربي - ٢

GMT 18:11 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

أخبار مهمة للقارئ العربي - ١

GMT 15:56 2020 الإثنين ,09 آذار/ مارس

الزواج يانصيب

GMT 11:40 2020 السبت ,07 آذار/ مارس

أخبار للقارئ من حول العالم

GMT 14:11 2020 الأربعاء ,04 آذار/ مارس

حسني مبارك: حياته وموته
اليمن اليوم-
اليمن اليوم-

استخدمت أحمر الشفاه النيود الناعم الذي يُظهر ملامحها الناعمة

إليكِ أبرز إطلالات جودي كومر الجمالية لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,24 أيار / مايو

هبة قطب توضح بكل صراحة تأثير طول العضو الذكري

GMT 08:54 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

Nina Ricci تكشف عن عطر التفاحة للمرأة الشرقية المليئة بالتناقضات

GMT 00:57 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

عائشة بن أحمد تؤكد أنها لا تهتم بدور البطولة في أي عمل

GMT 04:49 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

صابرين تكشف رأيها في المسلسلات الهندية

GMT 14:35 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل وأسوأ قصات الشعر من نصيب ديفيد بيكهام

GMT 02:40 2017 الخميس ,20 إبريل / نيسان

مخاطر كسر القضيب تتضاعف خلال 3 أوضاع جنسية

GMT 12:41 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تعرفي على إطلالات النجمات العربيات في رأس السنة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen