آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

استعدادات لتحرير إدارة البحث الجنائي من قبضة "المُسلحين"

أحمد بن دغر يؤكد سعي حكومته إلى استئصال بؤر التطرف من اليمن

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- أحمد بن دغر يؤكد سعي حكومته إلى استئصال بؤر التطرف من اليمن

رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر
عدن-صالح المنصوب

كشف مسؤول أمني في العاصمة المؤقتة عدن، أن قوات أمنية تمكنت عصر الأحد، من تحقيق بعض التقدم بالسيطرة على أجزاء من مبنى إدارة البحث الجنائي، الذي سيطرت عليه جماعة مسلحة من تنظيم "داعش"، حيث سيطرت قوات أمنية، على بوابة إدارة البحث الجنائي وتقدمت ببعض هناجر إدارة البحث.

وأشارت المصادر إلى أن جنود الأمن يخوضون مواجهات عنيفة مع المسلحين، داخل المقر الأمني، وأوضحت المصادر ان المخاوف تكمن في مصير عشرات السجناء، الذين يحتجزهم المسلحون ويستخدمونهم كدروع بشرية، وبحسب مصادر فقد و صلت عصر الأحد، عدد من القيادات الأمنية البارزة بينها نائب مدير أمن عدن علي الذيب الكازمي أبو مشعل، إلى أمام إدارة البحث الجنائي بخور مكسر استعدادًا لتحريرها من قبضة عناصر مسلحة تسيطر عليها منذ صباح الأحد.

وقال الكازمي إنه وصل إلى المكان لمشاركة أخوته أفراد إدارة أمن عدن، عملية الاقتحام وتحرير مقر إدارة البحث الجنائي، ووصل إلى المكان قائد قوات الأمن الخاصة العميد ناصر سريع العنبوري وآخرين .

وكان قد قتل في المواجهات 5 أشخاص وأصيب آخرين، الأحد إثر تفجير انتحاري استهدف مقر إدارة البحث الجنائي بخور مكسر، وقالت مصادر طبية في مستشفى الجمهورية التعليمي أن المستشفى استقبل جثث 5 أشخاص استشهدوا في الهجوم المسلح .

وهم علي جرجور جحاف، وأسامة أديب مدينة الضالع وهيثم عوض منطقة القرين الضالع ومحسن عبدالله محسن منطقة الحود، وتوافدت عدد من القيادات الأمنية، للمشاركة في عملية الاقتحام للمبني الذي تسيطر عليه عناصر من تنظيم "داعش"، وأشارت مصادر أن عملية الاقتحام نفذت قبل دقائق من الآن.

من جهتة رئيس الحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر، عبر عن تعازيه ومواساته لأسر شهداء الحادث الإرهابي، الذي استهدف البحث الجنائي، في مديرية خور مكسر في العاصمة المؤقتة عدن، حيث قال بن دغر ونحن نعزي أنفسنا بهذا الحادث الإرهابي، الذي تجرد مرتكبوه عن كل القيم، وتعاليم ديننا الإسلامي السمحاء، من خلال قتل واستهداف النفس التي حرم الله وسعيهم في الأرض فساداً، لنعبر عن أحر تعازينا ومواساتنا لأسر الشهداء سائلين الله العلي القدير أن يمن بالشفاء العاجل على الجرحى”.

ووجه رئيس الحكومة  وزارة الصحة بسرعة علاج المصابين وتقديم العناية اللازمة لهم. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه بن دغر مع القائم بأعمال محافظ عدن أحمد سالمين، للاطلاع على تفاصيل الحادث الإرهابي الذي، استهدف مبنى البحث الجنائي في مديرية خور مكسر.

وخلال الاتصال، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة ماضية في استئصال بؤر الإرهاب والتطرف وستعمل على تجفيف منابعه، مشدداً على ضرورة رفع الحس الأمني ومطاردة الخلايا الإرهابية التي تحاول العبث بأمن واستقرار المواطن، مشدداً على أن هذه العمليات لن تثني الحكومة في القضاء على هذه الخلايا ومطاردتها أينما وجدت.

ودعا الدكتور بن دغر أبناء عدن وباقي المحافظات إلى ضرورة التكاتف والتعاون والوقوف إلى جانب الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، ونبذ العنف والتطرف والإرهاب للوصول بالوطن إلى بر الأمان ومواجهة كل من تسول له نفسه بالنيل من أمنه واستقراره.. لافتاً إلى أن مواجهة الإرهاب مسؤولية مشتركة، على الجميع وتبدأ من الأسرة والمسجد والمدرسة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد بن دغر يؤكد سعي حكومته إلى استئصال بؤر التطرف من اليمن أحمد بن دغر يؤكد سعي حكومته إلى استئصال بؤر التطرف من اليمن



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 21:42 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 22:40 2021 السبت ,17 تموز / يوليو

كيف يتعامل كل برج من الأبراج مع الطلاق

GMT 11:56 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

رواندا روزي تتحول إلى مصارعة المحترفين العام المقبل

GMT 00:27 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

اهتمام إعلامي بالمعرض الفني الجديد لفاروق حسني

GMT 15:20 2016 الجمعة ,24 حزيران / يونيو

زواج ناصر الدسوقي من مريم بالحلقة 18 لـ"الأسطورة"

GMT 03:08 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

"مصدر" تخطط لمضاعفة إنتاج الطاقة المتجددة في 5 سنوات
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen